رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هشام حنفى: موسيمانى مش مركز وأخشى على الأهلى فى المونديال

موسيمانى
موسيمانى
Advertisements

قال هشام حنفى نجم النادي الأهلي السابق أن المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر منشغل في الفترة الحالية بمسألة تجديد عقده مع القلعة الحمراء الى جانب ظهور كمحلل في إحدى القنوات الفضائية لتحليل مباريات كأس الأمم الأفريقية الأمر الذي قد يؤثر على الفريق الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر فبراير المقبل.

شخصية الأهلى

وقال هشام حنفى في تصريحات لفيتو: “أرى أن حاله عدم التركيز التى يمر بها مدرب الأهلى مع الفريق قد تؤثر على أداء الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية خاصة فى ظل الغيابات المؤثرة التي سوف يعانى منها في البطولة”.


وأكد حنفي أن كلمة السر في تقديم الأهلى مستوى مميز في المونديال متوقف على انضمام اللاعبين الدوليين الى الفريق بالبطولة الذين يملكون شخصية الأهلى القادرة على تحقيق الفوز في أى مباراة مهما كانت صعوبتها.

وأختم حنفى تصريحاته متمنيًا أن ينجح الأهلى فى التغلب على الصعوبات التي يواجهها من غياب بعض اللاعبين بالمونديال وتقديم أداء مميز يليق باسم بطل افريقيا.

غيابات الأهلي بالمونديال

ويغيب عن الفريق الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية كلا من أكرم توفيق ظهير أيمن الفريق الذى تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

كما تأكد غياب المدافع المغربي بدر بانون عن الأهلي في المونديال بسبب إصابته بفيروس كورونا الوبائى مرتين متتاليتين خلال تواجده مع المنتخب المغربي وحاجته إلى فترة علاج تصل إلى ثلاثة أشهر.

وتأكد غياب صلاح محسن مهاجم الفريق الأحمر عن الأهلي بالمونديال بعدما خضع لجراحة لجراحة تثبيت مشطية القدم ويحتاج إلى فترة علاج وتأهيل تصل إلى شهرين.


وكذلك تأكد غياب أحمد نبيل كوكا ظهير أيسر الفريق عن الأهلي بالمونديال بسبب معاناته من مضاعفات فيروس كورونا الوبائى وتقرر منحه فترة راحة تصل إلى شهر ونصف.

كما يغيب حسام حسن عن الأهلى بالمونديال بسبب إصابته بشد في العضلة السمانة وحاجته إلى فترة علاج وتأهيل تصل إلى أسبوعين.

وكذلك محمد محمود الذى تعرض للإصابة  شد في العضلة الخلفية ويحتاج إلى فترة علاج تصل إلى عشرة أيام

أزمة الدوليين

 يذكر أن النادي الأهلي يواجه أزمة كبيرة بسبب تضارب المواعيد بين كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية  وذلك نظرا  لتواجد لاعبيه الدوليين مع المنتخبات الوطنية من أجل المشاركة في الكان الإفريقي الذي  ينتهي يوم 6 فبراير القادم أى بعد انطلاق المونديال بثلاث ايام الأمر الذي يجعل المارد مهدد لاعبيه الدوليين بالمونديال العالمي للأندية.

موعد مباراة الأهلي ومونتيري

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية “الإمارات 2022” وذلك عقب انتهاء منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

وتقام مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 5 من شهر فبراير المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية