رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي أكثر المستفيدين من انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية

فريق الأهلي
فريق الأهلي
Advertisements

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي انسحابه من بطولة كأس العالم للأندية القادمة التي سوف تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر فبراير القادم وذلك بسبب قيود السفر التي فرضتها الحكومة في نيوزيلندا في ظل جائحة فيروس كورونا الوبائى.

الأهلى الأكثر مشاركة في المونديال

وانسحاب أوكلاند سيتي من المونديال العالمى للأندية القادمة سوف يضمن  للنادى الأهلى الذى يشارك في البطولة الانفراد بالرقم القياسي كأكثر فريق يمتلك عدد مباريات عبر تاريخ كأس العالم للأندية.

وكان النادي الاهلي قد تساوى مع أوكلاند سيتي كأكثر الفرق خوضا للمباريات في المونديال العالمي للأندية برصيد 15 مباراة لكل ناد وذلك خلال النسخة الماضية التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وانسحب منها بطل نيوزيلندا.

موعد مباراة الاهلى ومونتيرى 

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية “الإمارات 2022” في المباراة المقرر إقامتها في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 5 من شهر فبراير المقبل.

 الفرق المتأهلة إلى المونديال

وتأهلت إلى كأس العالم للأندية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة أندية الأهلى بطل دوري أبطال أفريقيا وتشيلسي الإنجليزي باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا وبالميراس البرازيلي باعتباره بطلا لكأس ليبرتادوريس وأوكلاند سيتي النيوزلندي باعتباره بطلًا لقارة أوقيانوسيا إلى جانب مونتيري المكسيكي، المُتوج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا والجزيرة الإماراتي بطل دوري الخليج العربي الإماراتي مستضيف البطولة.

الأهلى أمام أوكلاند 

والتقى الأهلى مع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي فى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2006 وفاز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

الأهلى أمام مونتيري 

وتقابل الأهلى مع فريق مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين  الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت في اليابان عام 2012 وخسر الأهلى بهدفين دون رد قبل أن يتقابل مرة أخرى مع بطل المكسيك في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية عام 2013 التى أقيمت في المغرب وخسر الفريق الأحمر بخماسية مقابل هدف.

 

الأهلى أمام بالميراس

وواجه الأهلي فريق بالميراس البرازيلي  في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2020 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وفاز المارد الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 2/3 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية