رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل موقعة مالاوي.. المغرب يخشى سيناريو 2019 في أمم أفريقيا

المغرب
المغرب
Advertisements

يسعى المنتخب المغربي خلال مباراته مع مالاوي اليوم الثلاثاء على ملعب "حمدو أهيدجو" في ياوندي، في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، إلى تفادي مصير 2019 عندما ودع البطولة أمام بنين بركلات الترجيح في الدور ذاته.

منتخب المغرب

وتصدر منتخب أسود الأطلس المجموعة الثالثة في النسخة الحالية برصيد سبع نقاط، ليضرب موعدا مع نظيره الملاوي الذي كان أحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

ويدرك المنتخب المغربي صعوبة المواجهة، وإن كان التاريخ يرجح كفته في 10 مواجهات أمام ملاوي فاز في ست منها مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة لكنه لا يزال مجروحا من الخروج المخيب في النسخة الماضية في مصر.

وكان المغرب قد حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات في النسخة الماضية لكنه مُني بخسارة مدوية أمام بنين التي كانت أحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، 1-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

التشكيل المتوقع للمغرب:

حراسة المرمى: ياسين بونو
الدفاع: أشرف حكيمي آدم ماسينا رومان سايس نايف أكرد

الوسط: سفيان أمرابط أيمن برقوق عمران لوزا

الهجوم: إلياس الشاعر ريان مايي سفيان بوفال.

وتأهل منتخب المغرب لدور الـ 16 متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين على غانا 1/ 0 وجزر القمر 2/ 0 والتعادل مع الجابون 2/ 2.
في المقابل تأهل مالاوي لدور الـ 16 ضمن أفضل ثوالث المجموعات بعد احتلال المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من هزيمة أمام غينيا 1/ 0 وفوز على زيمبابوي 2/ 1 وتعادل أمام السنغال 0 / 0.


عقوبات الكاف 
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن اليوم الاثنين توقيع بعض العقوبات على بعض المنتخبات نتيجة بعض الأحداث بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون.
ووقعت لجنة الانضباط في الكاف، عقوبة تغريم الاتحاد الجزائري 5 آلاف دولار نظرا لاقتحام أحد مشجعي الجزائر للملعب خلال مباراة كوت ديفوار، في ختام مرحلة المجموعات.

كما قررت اللجنة تغريم الاتحاد الإيفواري 10 آلاف دولار، بسبب اقتحام بعض مشجعي الأفيال أرض الملعب أيضا، لكن منهم 5 آلاف دولار تُسدد في حال تكرار الواقعة فقط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية