رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو أديب: خايف يبقى عندنا مشاكل في المستشفيات.. وهذه نصيحتي لرئيس الوزراء | فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب
Advertisements

حذر الإعلامي عمرو أديب، من انتشار إصابات كورونا في ظل متحور أوميكرون وتأثير ذلك في إغلاق المؤسسات في مصر لا سيما شركات القطاع الخاص.

 

مشكلة انتشار كورونا

ولفت خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر” إلى أن عددًا من شركات القطاع الخاص تواجه أزمة حقيقية بسبب إصابة موظفيها بفيروس كورونا.

 

الخوف من تبعات كورونا

وتابع: "كل ما أخشاه أن  خلال أسبوع لا يكون هناك أشخاص قادرين على تقديم الخدمات للمصريين بسبب كورونا وهتبقى مشكلة كبيرة، وفيه مدارس أوقفت العملية التعليمية بها لأن لا المدرسين ولا الطلاب أصحاء".

 

انتشار إصابات كورونا

وأضاف: "المشكلة الأكبر نزول مصابين بكورونا للعمل ونقلهم العدوي لزملائهم، أنا مش عندي أرقام ولكن دي ملاحظات عامة، وما أخشاه أن نواجه مشاكل في الجهات التي تقدم الخدمة الصحية ونريد حل ما، وأنا  لا أنادي بالإغلاق بس عايزين حل".

 

وأوضح: “إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير جاية مع خميس وجمعة نهدي 5 أيام علشان نلاقي ناس تشتغل، شوفوا لنا  حل لأن بدأت شركات كبيرة تصرخ وتصوت ما عندهمش عمالة، ولو أمكن رئيس الوزراء يطلب من كل وزارة كشف بوضع الموظفين وحينها سيتم اتخاذ القرار السليم”.

وأكمل: "نرى الآن الموت فجأة هل ده آثار متحور دلتا.. ما حدش عارف حاجة".

 

تخوف عمرو أديب

واستطرد: "لازم حل بس غير الإغلاق.. في ناس كتير عندها كورونا وبتنزل الشغل.. وأخشى ما أخشاه يبقى عندنا مشاكل في المستشفيات، والكثير من المؤسسات والشركات في مصر تعاني من انتشار الكورونا.. ومعنديش أرقام رسمية لكن بالمتابعة والملاحظة".

وأكدت وزارة الصحة توافر كافة أنواع اللقاحات ضد فيروس كورونا، وبلغ إجمالي عدد جرعات لقاحات فيروس كورونا التي وصلت مصر حتى الآن 132 مليونًا و105 آلاف و180 جرعة، متضمنة اللقاحات تامة الصنع والمواد الخام المُعدَّة للتصنيع بخطوط إنتاج  "فاكسيرا".

 

وأوضحت أن عدد الجرعات التي تم استهلاكها سواء جرعة أولى أو ثانية أو تنشيطية بلغ 61 مليونًا و362 ألفًا و576 جرعة.

 

وأكدت وزارة الصحة أن إجمالي عدد جرعات لقاح فيروس كورونا المتاحة حاليًا يبلغ 70 مليونًا و742 ألفًا و604 جرعات.

 

وأعلنت وزارة الصحة إطلاق قوافل طبية في مراكز تلقي اللقاحات التي تشهد إقبالًا من المواطنين، كما أشارت إلى توافر نقاط التطعيم في محطات المترو والقطارات والأسواق التجارية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية