رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يعلن سعر صك الأضاحي لعام 2022

وزير الأوقاف مع وزير
وزير الأوقاف مع وزير التموين
Advertisements

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إنه تم تسعير صك الأضاحي هذا العام بمبلغ 2200 جنيه للحوم السودانية، و3800 جنيه لللحوم البلدي.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن بوزارة التموين للإعلان عن تفاصيل مشروع صكوك الأضاحي، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة التموين فيما يخص مشروع الأضاحي كل عام، إذ يتم استيراد اللحوم حية من دولة السودان الى جانب ذبحها بواسطة الجهات المختصة وتوزيعها على الأسر أكثر احتياجا.

وقال الوزير إنه يجري التعاقد مبدأيا الآن على 500 طن لحوم سوداني ومتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة، على أن يتم الذبح في الوقت الشرعي للنحر والتوزيع يبدأ من بعد عيد الأضحى مباشرة.

صحك الأضاحي 

وأشار إلى أنه تم جمع أكثر من 140 مليون جنيه العام الماضي في مشروع صكوك الأضاحي، ومتوقع زيادتها هذا العام.

وعقدت وزارتا التموين والاوقاف مؤتمرا مشتركا للإعلان عن تفاصيل مشروع صكوك الأضاحي، وتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين في مشروع صكوك الاضاحي.

وزير التموين 

ومن جانبه كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان الوزارة ستقوم اليوم بتوقيع عدد من البرتوكولات مع وزارة الأوقاف منها توقيع بروتوكول صكوك الاضاحي وكذلك سوف يتم توقيع بروتوكول لأول مرة وهو بروتوكول توفير صكوك الاطعام علي ان يبدأ من اول فبراير مع أول الأشهر الحرم لتوزيع 100طن لحوم والصك قيمته 300جنية يكفي ثلاث اسر، ويتم توزيع 300الف صك للأسر عن طريق وزارة التضامن،كما يتم توقع بروتوكول 500طن من اللحوم الحية.


ويوقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد بروتوكول مع الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف لتوفير صكوك الاضاحي،حيث ستقوم وزارة التموين بتوفير اللحوم من خلال الشركات التابعة  لتوزيعها على الأسر الفقيرة.

وأطلقت وزارة الأوقاف مشروع "صكوك الإطعام" وذلك بعد نجاحها في مشروع صكوك الأضاحي وتحقيقه عائدًا غير مسبوق في العام الهجري 1443هـ، حيث حقق المشروع 142 مليون جنيه، مكنت الوزارة من توزيع 1453 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف على مليون وأربعمائة وثلاثة وخمسين ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية