رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواصفات أول ميكروباص كهربائي من فولكس فاجن

مواصفات اول ميكروباص
مواصفات اول ميكروباص كهربائي من فولكس فاجن
Advertisements

عرضت شركة فولكس فاجن النسخة المبدأية من  ID Buzz، وهو تجسيد كهربائي لميكروباصها المحبوب أو كومبي، حيث سيتم الإعلان رسميًا والإطللاق في 9 مارس كما تخطط لإطلاقها في الولايات المتحدة في أواخر عام 2023. 

 

و ستطلق الشركة نسخة من صفين في أوروبا، وغرد الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن هربرت ديس يوم الخميس "الأسطورة تعود في 03/09/22!" تحتوي التغريدة على رسم تخطيطي لملف تعريف باز فان.

و قدمت فولكس فاجن سلسلة من النماذج الأولية لميكروباص جديد خلال العقد الماضي، لكن عربات العرض السابقة - Budd.E وBulli - لم تدخل حيز الإنتاج أبدًا، مما أدى إلى إحباط محبي السيارة. 

 

كما ستزيد فولكس فاجن إنتاجها من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ID.4 في تشاتانوغا هذا العام، ففي وقت سابق يوم الجمعة، قالت فولكس فاجن إن مبيعات الولايات المتحدة من سياراتها التي تحمل علامة فولكس فاجن زادت بنسبة 15٪ في عام 2021، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى المبيعات القوية لسيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالبنزين مثل أطلس وتيجوان. 

 

قال كيو إن نقص المركبات الناجم عن مشكلات سلسلة توريد الرقائق سيستمر في تقييد إنتاج السيارات الأمريكية ومبيعاتها حتى عام 2022 وقال إنه يعتقد أن ما يصل إلى مليوني من مشتري السيارات المحتملين لم يشتروا سيارة في عام 2021 بسبب نقص المعروض، مما خلق طلبًا مكبوتًا لهذا العام وما بعده.
من المتوقع أن تأتي عربة ID.Buzz مع خيار بطاريات 82.0 أو 111.0 كيلو وات في الساعة، وهي جيدة لنطاق محتمل يصل إلى 342 ميلًا، يجب أن يكون هناك خياران لمجموعة نقل الحركة في ID.Buzz. محرك خلفي بمحرك واحد أو دفع رباعي بمحرك أمامي وخلفي، أعلنت شركة فولكس فاجن بالفعل أنه سيكون هناك نسخة حمولة من بطاقة الهوية، سيتم بناؤه على إصدار قاعدة العجلات الأطول من ID.Buzz، سوف يركب الجميع على منصة السيارة الكهربائية MEB المصممة لهذا الغرض والتي تقع تحت جميع سيارات فولكس فاجن الكهربائية.

و يعتبر ID.Buzz أحد أكثر الموديلات "المتوقعة والأكثر شهرة" من علامة فولكس فاجن التجارية منذ أن أطلقت الشركة سيارتها الجديدة بيتل في أواخر التسعينيات، كما قال سكوت كيو، رئيس العمليات في الشمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية