رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. صربيا شريك إستراتيجي في أسبوع "جيتكس"

فيتو

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، المنظم لأسبوع جيتكس للتقنية، عن مشاركة صربيا، كشريك قُطري إستراتيجي، في الدورة المقبلة من الحدث الذي يُعدّ أحد أكبر المعارض التجارية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالعالم، والمقررة إقامتها خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر المقبل.


ويأتي الإعلان عن المشاركة الصربية في إطار الجهود التي تبذلها هذه الدولة الأوربية، لتنمية علاقاتها الاقتصادية الدولية، لاسيما مع دول منطقة الشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن تُسهم هذه المشاركة في توطيد العلاقات التجارية وتعزيز التبادل المعرفي والمعلوماتي وتسهيل التواصل بين الشركات الصربية والإقليمية والعالمية العاملة في حقل تقنية المعلومات والاتصالات.

وأيضًا، من شأن المشاركة، المساهمة كذلك في زيادة حضور شركات تقنية المعلومات والاتصالات الصربية في الدورة الـ33 من أسبوع جيتكس للتقنية، في وقت تشهد فيه هذه الشركات نموًا واعدًا خلال الفترة الراهنة.

ورحّبت "تريكسي لوه"، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، بصربيا كشريك قُطري رسمي في أسبوع جيتكس للتقنية 2013، قائلة، إن من شأن هذه الشراكة تمهيد الطريق للمساعدة على بناء أواصر التعاون وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين صربيا ودول الشرق الأوسط.

وأضافت: "جيتكس يقدم للشركات الصربية أرضية حقيقية للتواصل والاستفادة من الفرص التجارية العالمية عند أعلى مستوى، لا سيما مع نمو مكانة صربيا كموقع مفضل للاستثمار في تقنية المعلومات والاتصالات، وبالنظر إلى مكانة دبي كبوابة للدخول إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا".
الجريدة الرسمية