رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر: بيان كورونا.. الحكم على "دبور".. لحظة تحضير مقبرة ياسمين عبد العزيز.. ومصرية بالكويت تلد وتضع الجنين في الثلاجة

ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

 

قفزة غير متوقعة في الإصابات والوفيات.. الصحة تعلن بيان كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 788 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 304156 حتى مساء أمس.

وأوضحت، أنه تم تسجيل 909 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 56 حالة جديدة.

مقطع فيديو للتربي أثناء تحضير مقبرة ياسمين عبد العزيز

شرت الفنانة ياسمين عبد العزيزمقطع فيديو مؤثر لرسالة التربي لها يخبرها بتجهيز التربة لها خلال أزمتها الصحية ووصلت خلاها إلى حد الموت.

وقالت خلال حوارها ببرنامج "معكم"، المذاع على قناة "cbc"، تقديم الإعلامية منى الشاذلي: "التربي قال لي دي الجنينة يا أستاذة، وركبنا ليكي كشاف، ومستنيكي يا أستاذة علشان كلنا بنحبك".

خلال ساعات.. الحكم على سفاح الإسماعيلية

تصدر محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الخميس، حكمها على عبد الرحمن نظمي الشهير "دبور" والمعروف إعلاميًّا بسفاح الإسماعيلية، والذى أقدم على قتل مواطن وقام بقطع رأسه وفصلها عن جسده وسط المارة بلا رحمة.  

زلزال بقوة 6 درجات يهز جنوب اليابان

 

قالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية: إن زلزال تقدر شدته مبدئيًّا بست درجات وقع بالقرب من سلسلة جزر في جنوب اليابان اليوم الخميس.

وذكرت الهيئة أن مركز الزلزال، الذي وقع على عمق 20 كيلو مترا، كان في مياه قريبة من جزر توكارا بمقاطعة كاجوشيما.

اليوم.. الحكم على شقيق حسن مالك وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

تصدر محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، الحكم على شقيق رجل الأعمال الإخوانى الإرهابى حسن مالك والإرهابى الهارب يحيى موسى و45 آخرين؛ لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج.

ياسمين عبد العزيز تكشف أسباب عدم مقاضاة الطبيب المتسبب في تدهور حالتها الصحية

قالت الفنانة ياسمين عبد العزيز: إنها لا تخاف من الموت لكن كل المشكلة التي فكرت فيها هي أولادها حتى لا تتركهم بمفردهم رغم صغر سنهم، مضيفة أن هناك الكثير من الأشخاص يتحدثون معها بضرورة مقاضاة الطبيب الذي تسبب في حالتها الصحية.

 وأوضحت أنها فكرت في معرفتها لهذا الطبيب منذ فترة كبيرة، وأنه هو الذي قام بعملية الولادة لابنتها، قائلة: "طب ليه أنا بعد ما ربنا سترها معايا أعمل معاه كده، وأكيد فيه سبب من ربنا للحالة اللي وصلت لها ودعاء الناس ليا". 

نقلوها لجهة غير معلومة.. استنفار أمني بالعراق بعد سرقة 100 قنبلة عنقودية شديدة الانفجار

تشهد محافظة البصرة جنوبي العراق حالة استنفار أمني لمطاردة باعة متجولين سرقوا حاوية تضم 100 قنبلة شديدة الانفجار.

وقال قائم مقام قضاء الزبير، عباس ماهر، أمس الأربعاء: إن "الجهات المعنية بين وقت وآخر تقوم بتجميع المخلفات الحربية لغرض تهيئتها وتفجيرها فيما بعد، وأثناء ذلك كانت هناك نحو 10 حاويات فارغة باستثناء واحدة منها كانت تحتوي على أكثر من 100 قنبلة عنقودية".

مقابلة شخصية هامة.. أحمد طارق يكشف عن أمنيته الجديدة بعد تحقيق حلمه بالأهلي

 

قال أحمد طارق، بطل الجمهورية في السباحة من ذوي الهمم: إنه يريد أن ينافس على كل شيء مع النادي الأهلي سواء بطولة الجمهورية أو كأس مصر، مشيرًا إلى أنه طموحه الوصول للعالمية والأولمبياد.

وأضاف فى برنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten": "أعرف حسين الشحات وأفشة، وأكتر لاعب بحبه في الأهلي محمد شريف".

دوري أبطال أوروبا.. تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16

انتهت، مساء أمس الأربعاء، مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتحددت الفرق المتأهلة لدور الستة عشر باستثناء أتالانتا أو فياريال التي تأجلت مباراتهما إلى مساء اليوم الخميس بسبب تساقط الثلوج بكثافة على ملعب المباراة.

 

التحالف يدمر مخازن طائرات مسيرة بصنعاء.. والحوثيون يردون بقصف مخيم للنازحين في مأرب

 

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم الخميس، تدمير مخازنَ طائرات مسيَّرة تابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية في العاصمة اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" عن التحالف العربي أنه دمَّر مخازنَ للطائرات المسيَّرة بأحد المواقع بمديرية الثورة في العاصمة اليمنية "صنعاء".

 

عاوزين تريند زي مهرجان شيماء.. اعترافات مثيرة لبطلي واقعة "سرير الشارع" بالدقهلية

 

أدلى المتهمان، بطلَا واقعة "سرير في الشارع" أمام مدارس مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، باعترافات تفصيلية عن ارتكابهما الواقعة، وقالا إنهما فعلَا ذلك من أجل التريند وتحقيق أرباح مادية بعد مهرجان "شيماء" الذي حقق ملايين المشاهدات.

 

كل واحد منهم كانت قريبة للموت.. 5 مواقف بكت فيها ياسمين عبد العزيز مع منى الشاذلي | فيديو

 

خيَّمت حالة من الحزن والبكاء المتواصل على حلقة برنامج "معكم"، تقديم الإعلامية منى الشاذلي المذاع على فضائية "cbc"، والتى استضافت فيها الفنانة ياسمين عبد العزيز فى أول ظهور إعلامي لها بعد أزمتها الصحية.


مع كل مرحلة كانت تتنقل فيها ياسمين عبد العزيز لتحكي تفاصيل أزمتها الصحية منذ دخولها المستشفى لإجراء جراحة لها كانت تغلبها دموعها، ولا تستطيع السيطرة فيها على أعصابها لتنهار باكية.

 

سباستيان هيلير يصعب موقف صلاح.. ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد نهاية دور المجموعات

 

أنهى الإيفواري سباستيان هيلير، مهاجم أياكس أمستردام، دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد نهاية مباريات أمس الأربعاء.

وسجل المهاجم الإيفواري 10 أهداف في النسخة الحالية ليبقى الرقم القياسي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد حاليًا صامدًا؛ حيث سجل 11 هدفًا في دوري المجموعات حين كان لاعبًا في فريق ريال مدريد موسم 2015-2016.

 

بريطانيا تتوقع أكثر من مليون إصابة بمتحور "أوميكرون" خلال أيام

 

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد أن عدد الإصابات بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا في بريطانيا قد يتجاوز المليون حتى نهاية ديسمبر الجاري.

وأشار الوزير إلى أنه على الرغم من تسجيل 568 إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون"، فقد يكون العدد الحقيقي أعلى بكثير.

 

شعبة الخضروات تكشف تأثير العواصف الترابية التي تعرضت لها مصر على المحاصيل الزراعية

كشفت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية مدى تأثير العواصف الترابية على المحاصيل الزراعية المختلفة.

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية: إن الغرفة لم تتلقَّ أي شكاوى من تتضرر المحاصيل الزراعية المختلفة على مستوى الجمهورية من الطقس السيئ.

 

تباهى بفعلته أمام الجيران.. صبي يقطع رأس شقيقته الحامل بمساعدة والدته ويلتقط معها سيلفي

 

أقدم مراهق هندى على قطع رأس شقيقته بوحشية وبدم بارد بمساعدة والدته ولم يكتفِ بذلك؛ بل التقط صورة "سيلفي" مع رأس أخته بعد فصله عن جسدها.

وأفاد تقرير أن صبيًا قطع رأس امرأة حامل تبلغ من العمر 19 عامًا بمساعدة والدته يوم الأحد بعد أن تزوجت من رجل دون موافقة عائلتها في منطقة أورانجاباد في ولاية ماهاراشترا.

 

لها مغزى كبير.. بيرسي تاو يكشف سر رقصته الشهيرة بعد تسجيل الأهداف

 

كشف بيرسي تاو، لاعب النادي الاهلى، عن سر رقصته الشهيرة بعد إحراز الأهداف.


وقال بيرسي تاو خلال لقائه مع إسلام الشاطر على قناة "الأهلي": "احتفالي الشهير بالأهداف جاء من رقصة رأيتها في الكنيسة التي كنت أزورها، لكنني غيرت فيها حتى تناسبني، وتمثل من أنا ومن أين أتيت، وطوعتها لتصبح بهذا الشكل، لكن الرقصة قلبت لكوميدية بين الجماهير".

 

اليوم.. أولى جلسات محاكمة الطفلة قاتلة والدها حرقا في بولاق الدكرو

 

تنظر محكمة الجيزة، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة الطفلة المتهمة بقتل والدها حرقا ببولاق الدكرور بعد ادعائها اغتصابه لها. 


كشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة الطفل بالجيزة مع المتهمة؛ كونها لم تبلغ السن القانونية، التفاصيل الكاملة للجريمة التي نفذتها المتهمة بمعاونة عشيقها، وادعت أمام جهات التحقيقات أن والدها تعدى عليها جنسيًّا بسبب تناوله المواد المخدرة، بينما نفت بعد ذلك تعدي والدها قائلة: "أنا عملت كدا علشان اتجوز عشيقي".

 

مصرية بالكويت تلد في المنزل وتضع جنينها في الثلاجة.. والزوج يكشف السبب

 

في أغرب واقعة يحقق رجال الأمن فى الكويت مع وافدة دهمتها آلام الولادة في شقتها الكائنة في الفنطاس، ووضعت جنينها بعلم زوجها في الثلاجة إثر وفاته من دون إبلاغ الجهات المختصة.

وقال مصدر أمني: إن الوافدة مصرية الجنسية، وبعد أن وضعت جنينها شعرت بالتعب، فاستدعى زوجها الطوارئ الطبية، وبنقلها إلى المستشفى وإجراء الفحوصات لها تبين أنها خضعت لعملية ولادة متعسرة، وبمواجهتها وزوجها اعترفا بأن الولادة حصلت بالفعل قبل يوم في شقتهما في منطقة الفنطاس، والجنين وُلد ميتًا، فوضعاه في الثلاجة.

 

بعد إقصائه من "جلاده".. تاريخ سيئ لبرشلونة في مغادرة دور مجموعات أبطال أوروبا

 

غادر برشلونة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد هزيمته أمام بايرن ميونخ وفوز بنفيكا على دينامو كييف ليحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة، وسيلعب لقاءً فاصلًا أمام أحد الأندية المحتلة للمركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي ليلعب دور 16 في المسابقة الأقل أوروبيًّا.

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 9-12-2021 في مصر

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس؛ حيث يسود طقس معتدل نهارًا، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.  

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، بارد ليلًا.

 

الكشف عن تدريب عسكري أمريكي إسرائيلي محتمل لتدمير منشآت إيرانية.. والبنتاجون يعلق

يبحث قادة الدفاع في الولايات المتحدة وإسرائيل، تدريبات عسكرية محتملة من شأنها التحضير لأسوأ سيناريو ممكن لتدمير منشآت نووية إيرانية.

جاء ذلك على لسان مسؤول أمريكي كبير تحدث لـ"رويترز" لكنه ربط هذا السيناريو بإخفاق الدبلوماسية وإذا طلبها زعماء البلدين.

ظل الرئيس يشغل بال الأمريكيين.. فيديو حارس بايدن يحقق ملايين المشاهدات

لم ينشغل الأمريكيون في الأيام الأخيرة صحة رئيسهم، جو بايدن، بقدر انشغالهم بحارسه الشخصي، وتداولوا فيديوهات له شاهدها الملايين.

وانتشر على تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" فيديو بعنوان "انسوا أمر الرئيس. يبدو الحارس في جهاز الخدمة السرية على ما يرام".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية