رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكاف يستعد لإطلاق دوري السوبر الأفريقي

الكاف
الكاف
Advertisements

 يقدم أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف دعمًا هائلًا لخطط إقامة كأس العالم كل عامين بجانب تأسيس دوري السوبر الأفريقي.

الكاف 


وعبر رئيس "كاف" باتريس موتسيبي عن دعمه بالفعل لتنظيم كأس العالم كل عامين بدلًا من أربعة أعوام ومن المنتظر أن تؤيد الجمعية العمومية  الطارئة في القاهرة غدًا الجمعة خطط رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو.


وقال موتسيبي في مؤتمر صحفي الشهر الماضي "من أكبر فوائد إقامة كأس العالم كل عامين تنمية الدول".


وأصبح موتسيبي حليفًا مقربًا من إنفانتينو الذي ضغط في الأشهر الأخيرة للحصول على تأييد لخطط زيادة نسخ كأس العالم لكنه واجه معارضة شديدة من أوروبا وأمريكا الجنوبية.


ومن المتوقع أيضًا أن يطلب "كاف" موافقة رسمية لفكرة أخرى من إنفانتينو بتأسيس دوري السوبر الافريقي بمشاركة 20 فريقًا بشكل ثابت مع تغيير فريق واحد أو اثنين كل موسم.


وأوضح موتسيبي "دوري السوبر مسابقة جديدة لأفريقيا لأن بقية المسابقات مقيدة باتفاقات ولا تجلب أموالا كافية".

والجمعية العمومية الطارئة هي الثانية خلال العام الجاري لأعضاء "كاف" 54 بعد انتخاب موتسيبي رئيسًا في مارس  الماضي في الرباط.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة مباراة تجمع  بعض لاعبي إفريقيا السابقين المشهورين بما في ذلك أفضل لاعب في أفريقيا سابقًا الكاميروني صامويل إيتو وحارس مرمى مصر عصام الحضري من بين الضيوف الذين سينضمون إلى احتفالات مئوية الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الخميس 25 نوفمبر 2021.

وأوضح الكاف أن الاحتفالات ستشمل مباراة كرة قدم يتم تنظيمها بعد ظهر يوم الخميس على هامش اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشر للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

كما سينضم إلى الاحتفالات رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبي ورؤساء ومندوبون من الاتحادات الأعضاء في CAF.

وتضم قائمة اللاعبين المتوقع حضورهم وائل جمعة - الفائز ثلاث مرات بلقب  كأس الأمم الأفريقية وقائد الأهلي السابق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية