رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطبيق الفار.. كاف يعلن إجراءات جديدة بشأن كأس الأمم الأفريقية

تقنية حكم الفيديو
تقنية حكم الفيديو
Advertisements

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون فى شهر يناير المقبل، ستشهد لأول مرة تطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" في جميع مباريات البطولة.

وتستضيف الكاميرون بطولة الأمم الأفريقية خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 بمشاركة 24 منتخبا أفريقيا، يتقدمهم منتخب مصر.

إستقالة أحمد عوض

في سياق أخر، نفى أحمد حسام عوض عضو اللجنة الثلاثية المكلفة من الفيفا بإدارة شئون إتحاد الكرة، تراجعه عن قرار إستقالته من عضوية اللجنة.
وأوض عوض في تصريحات خاصة أنه أرسل خطابًا للفيفا يطلب إعفائه من الاستمرار فى مهمته، في عضوية اللجنة التي تدير إتحاد الكرة، وقد أرسل طلبه عبر الإيميل لمسئولي الاتحاد الدولي.

رد الفيفا

وتابع: أنتظر رد الإتحاد الدولي لكرة القدم على طلب إعفائي من المهمة، من أجل إخلاء طرفي وإنهاء علاقتي تمامًا بإتحاد الكرة، خاصة أنني أعامل كما لوكنت موظفًا فى الفيفا لأنه من قام بتعييني عضوا في اللجنة الثلاثية.

جدير باالذكر أن اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة تتكون من أحمد مجاهد رئيسا وعضوية الثنائي أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي.

وتنتهي مهمة اللجنة فى إدارة شئون إتحاد الكرة المصري، يوم 5 يناير المقبل بحسب خطاب التكليف الصادر لها من الفيفا.

تأجيل الانتخابات

تأكد تأجيل موعد انتخابات اتحاد الكرة، التي كان مقررا الدعوة لها قبل إنتهاء شهر أكتوبر الجاري، بحسب قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، والذي كان يقضي بضرورة فتح باب الترشيح والدعوة لجمعية عمومية عادية وانتخاب مجلس إدارة جديد لكل الهيئات والمؤسسات الرياضية، في خلال مهلة لا تتجاوز 4 شهور من إنتهاء العام المالي، وهي المهلة التي تنتهي اليوم الأحد 31 أكتوبر، حيث ينتهي العام المالي فى كل مؤسسات الدولة يوم 31 يونيو من كل عام.

فيتو تواصلت مع مسئولى الإدارة القانونية داخل اتحاد الكرة المصرى، لمعرفة مصير الانتخابات القادمة لاتحاد الكرة، خاصة أن المهلة التى حددها القانون لفتح باب الترشح ودعوة الجمعية العمومية للاقتراع لاختيار مجلس جديد تنتهى اليوم الأحد 31 أكتوبر.

 

 تعديل قانون الانتخابات

 

 وكشف مسئولو الإدارة القانونية باتحاد الكرة، أن المواد التى تنظم انتخابات الهيئات والمؤسسات الرياضية فى قانون الرياضة، خضعت لمناقشات ودراسات كثيرة طوال الفترة الماضية بمعرفة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وتم تعديلها بالفعل بحيث يتم مد المهلة المقررة للدعوة للانتخابات مدة شهرين كاملين لتنتهى فى يوم 31 ديسمبر، بدلا من اليوم 31 أكتوبر، كما منح التعديل الجديد وزير الشباب والرياضة الصلاحية لمد المهلة شهرين آخرين، بحيث يتم الدعوة للانتخابات قبل يوم 31 فبراير إذا ما أرتأى الوزير فى ذلك مصلحة للهيئة المقرر إجراء الانتخابات بها.

 

 غموض موعد انتخابات اتحاد الكرة

 

 وبات الغموض يحيط بمصير انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، بعد أن كان محددا إقامتها قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل، لاسيما أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" حتى يوم 5 يناير المقبل موعدا لإنهاء فترة ولاية اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد التى تدير شئون اتحاد الكرة حاليا بتكليف من الفيفا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية