رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاف يكشف موعد قرعة المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم

كأس العالم
كأس العالم
Advertisements

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد الإعلان عن قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وبحسب موقع "كاف" فإن الإعلان سيأتي بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسبوع المقبل في القاهرة.

تصنيف المنتخبات

ومن المقرر أن يُعقد اجتماع اللجنة التنفيذية في 25 نوفمبر، عشية الجمعية العامة غير العادية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي تقام أيضا في القاهرة يوم الجمعة 26 نوفمبر الجاري.

المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية والتصنيف:

تأهلت منتخبات مصر والسنغال والمغرب ومالي والكونغو الديمقراطية وغانا والجزائر ونيجيريا وتونس والكاميرون للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة ل كأس العالم.

التصنيف الأول سيضم السنغال والمغرب والجزائر ونيجيريا وتونس.

التصنيف الثاني سيضم مصر ومالي وغانا والكونغو الديموقراطية والكاميرون.

ويواجه منتخب مصر فريقا من التصنيف الأول.

موعد القرعة ومكانها

وكان مصدر مسئول بالكاف قد صرح لفيتو في وقت سابق عن موعد قرعة المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وأكد المصدر أن قرعة المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة كأس العالم ستقام يوم 18 ديسمبر في العاصمة القطرية الدوحة، بالتزامن مع نهائي كأس العرب".

تصفيات مونديال 2022

وأشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بأرقام منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، بعد تأهل الفراعنة مؤخرا، إلى المرحلة النهائية، من تصفيات مونديال 2022.

وكتب الحساب الرسمي للكاف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "دفاع حديدي وشراسة هجومية.. منتخب مصر لم يُهزم في التصفيات الأفريقية لكأس العالم في آخر 21 مباراة أُقيمت في أرض الفراعنة.

الفوز أمام الجابون 

وفاز منتخب مصر على نظيره الجابون 2/1، في المباراة التي جرت بإستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة بدور المجموعات من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ترتيب مجموعة مصر 

1- مصر - المركز الأول - 14 نقاط.

2- الجابون - المركز الثاني - 7 نقاط.

3- ليبيا - المركز الثالث - 7 نقاط.

4- أنجولا - المركز الرابع - 5 نقاط.

منتخب مصر يتأهل للمرحلة النهائية

وتأهل منتخب مصر رسميًّا للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وذلك بعد تعادله أمام مضيفه الأنجولي بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا، وهو التعادل الذي رفع رصيد منتخب مصر إلى 11 نقطة.

انتهى دور المجموعات من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، وصعدت 10 منتخبات للمرحلة النهائية من التصفيات التي ستقام خلال شهر مارس من العام المقبل، وستجري القرعة في ديسمبر المقبل.

ويشارك 5 منتخبات من قارة أفريقيا في كأس العالم المقرر إقامته من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من العام المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية