رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابطة الأندية توافق على تحمل بدلات الحكام في بطولة كأس الرابطة

أعضاء رابطة الأندية
أعضاء رابطة الأندية المحترفة
Advertisements

أبلغت رابطة الأندية المحترفة مسئولي لجنة الحكام بإتحاد الكرة، موافقاتها على تحمل بدلات الحكام، نظير مشاركتهم فى إدارة مباريات بطولة كأس الرابطة، المقرر إنطلاقها في الثامن من يناير المقبل، بمشاركة أندية الدوري الممتاز.

وكانت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، طالبت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بتحديد أجور الحكام بكأس الرابطة.

موعد ختام كأس الرابطة

حددت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب يوم 5 فبراير المقبل، موعدًا لإقامة مباراة نهائى بطولة كأس الرابطة التي ستقام لأول مرة هذا الموسم، ومن المقرر أن تنطلق يوم 8 يناير المقبل.

موعد انطلاق البطولة

وأوضح مسئولو رابطة الأندية أن البطولة تنطلق 8 يناير وحتى 5 فبراير المقبلين، وبالتحديد خلال مشاركة منتحب مصر الوطني فى بطولة أمم افريقيا للكبار فى الكاميرون.

نظام البطولة

وسيتم تقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات مع وضع الزمالك والأهلي وبيراميدز على رؤوس المجموعات باعتبارهم الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة الدوري الموسم الماضي.

المشاركة إجبارية

يذكر أن رابطة الأندية قررت أن تكون مشاركة الأندية فى كأس الرابطة إجبارية، وتخوض الفرق المسابقة بلاعبي الفريق الاحتياطيين نظرًا لإقامة البطولة وقت كأس الأمم الأفريقية.

وحددت رابطة الأندية المصرية المحترفة 15 ديسمبر المقبل موعدًا لسحب قرعة بطولة كأس الرابطة التى ستقام لأول مرة هذا الموسم.

راعي البطولة

وتبحث رابطة الأندية عن توفير راعٍ للبطولة المستحدثة التي ستنظم بالكامل من قبل الرابطة، على أن يجري توفير جوائز مالية قيمة للفريق البطل والفريق الحائز على المركز الثاني بالبطولة، بجانب وعود بتوفير مكافآت لكل الأندية المشاركة في البطولة.

الأدوار النهائية

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من بطولة كاس الرابطة بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة، ويجري حسم اللقب بينهما في النهاية مع بداية عودة المنتخب من رحلته في الكاميرون.

الرابطة تدعم الحكام

وتتطرق دياب للحديث عن الحكام قائلا: إن رابطة الأندية ستظل فى ظهر الحكم المصري وستظل مساندة للحكام المصريين ونعمل على تطوير تقنية الفار من أجل تقليل الأخطاء التحكيمية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية