رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل من التعليم بخصوص امتحانات الصف الرابع الابتدائي

تقييم طلاب الصف الرابع
تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي
Advertisements

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا عاجلًا بخصوص امتحانات التقييم الخاصة بطلاب الصف الرابع الابتدائي.

وقرر وزير التعليم دمج امتحاني أكتوبر ونوفمبر للصف الرابع الابتدائي وعقدهما في امتحان واحد أول ديسمبر على مستوى المدرسة وليس الإدارة أو المديرية.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي أن هذه الامتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد، مشيرا إلى أن النظام الجديد يستهدف التعلم وليس الامتحانات، وأنه ليس الهدف هو حفظ المناهج الجديدة وإنما التدرب على فهم مخرجات التعلم والالتزام بالعمل في الكتاب المدرسي.

 

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء رصد تداول أنباء بشأن فرض قيود على الإعفاءات من المصروفات المدرسية للطلاب الأيتام وأبناء المرأة المطلقة خلال العام الدراسي الجديد 2021 /2022، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

 

وأكدت وزارة التعليم أنه لا صحة لفرض أي قيود على الإعفاءات من المصروفات المدرسية للطلاب الأيتام وأبناء المرأة المطلقة خلال العام الدراسي الجديد 2021 /2022، مُوضحةً أن المادة الثامنة من القرار الوزاري رقم "119" لسنة 2021 والخاصة بتحديد الفئات المعفاة من سداد المصروفات المدرسية تسري على كافة الطلاب الأيتام وأبناء المرأة المطلقة خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022، دون تحديد أي شروط أو قيود إضافية على هذا الإعفاء، مُشيرةً إلى أنه يحق للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات المدرسية وغير المدرجين ضمن الفئات المعفاة من المصروفات، التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن الاجتماعي وتسليمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد المصروفات ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية