رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطماطم بـ5 جنيهات والفاصوليا بـ10.. أسعار الخضروات بسوق المعتمدية بأرض اللواء | فيديو

اسعار الخضار اليوم
اسعار الخضار اليوم
Advertisements

تشهد حركة البيع والشراء فى سوق المعتمدية بأرض اللواء، انتعاشا كبيرا مع اقتراب فصل الشتاء وتوافر الفواكه والخضروات الموسمية التى يزداد عليها الإقبال، بجانب أن السوق يقدم أسعارا مخفضة تتناسب مع الأسر المصرية.

 


ويعتبر شارع المسجد الاقصي التابع للمعتمدية بأرض اللواء-  أقدم الأسواق الشعبية ويشهد إقبالا من المواطنين، كما يرجع السوق بدايته منذ زمن قديم، وكانت شهرتها الأكبر في بيع الأسماك والدواجن، ومع مراجعة المحافظة والتجديدات الاخيره أنشأ مشاتل خاصة لبيع الأسماك والدواجن، إلى أن أستقر سوق شارع أرض اللواء على بيع جميع أنواع الخضروات والفواكه.

وأجرت "فيتو" بثا مباشرا على الصفحة الرسمية الخاصة بها علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" لرصد أسعار الخضروات والفواكه في السوق بجانب معرفة أراء المواطنين عن الأسعار.


وقال أحد البائعات الجائلين: إن أسعار الخضروات اليوم في وضعها الطبيعي  مشيرا إلى أن السوق يشهد في كل حالاته معدل بسيط بسبب غلاء الاسعار، وأن السوق خلال الايام الماضية شهد ارتفاعا في أسعار الطماطم والكوسة، حيث وصل سعر كيلو الطماطم إلى 8 جنيهات، موضحا أن الأسعار سوف تنخفض مع بداية فصل الشتاء.


وأضافت، أن كافة الأنواع تأتي من الأسواق المعروفة في بيع الخصروات منهم سوق العبور وأسواق أكتوبر المتنشرة، كما أن هناك أنواع من الخضروات تأتي من المحافظات الأخري المختلفة مثل الزيتون، والبطاطس، ويتم زراعتهما في محافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أن أسعار البطاطس والجزر اليوم تصل إلى أعلى سعر لها نظرا لقرب قدوم فصل الشتاء، لافتا إلى أن السوق اليوم يناسب محدودي الدخل وكل الاسر المصرية.

وجاءت أسعار الخضروات كالتالي: الطماطم ب5جنيه والفاصوليا بـ 10جنيها، والفلفل الالوان بـ 20 جنيها، وكيلو الفلفل الرومي الصوب 5 جنيهات، والبامية 25جنيها، والبقدونس والكزبرة الخضراء 75 قرشا للرابطة والبطاطس ١٠ جنيهات، بجانب وصل سعر كيلو الفراخ 34جنيه، بينما البلدي43.

وسجل سعر كيلو الثوم من 35 وحتى ٤٠جنيها، وسجل سعر البنتجان 5 جنيهات، وكيلو الليمون من 5 إلى 10 جنيهات، والكرنب الواحدة بـ 8 جنيهات، والمانجو بـ25 جنيها، والمانجو العويس وصلت لـ30 جنيها، والجوافة بـ7جنيها، والرمان 5 جنيهات، والتفاح المستورد 25 جنيها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية