رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 23-10-2021 في مصر

اسعار الخضروات اليوم
اسعار الخضروات اليوم
Advertisements

ننشر  أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في سوق العبور لتجارة الجملة، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث يعد سوق العبور من أكبر الأسواق على مستوى الجمهورية وتتوافر به كافة السلع.

وتراوح سعر كيلو الفاصوليا بين 7 و11 جنيها، والفلفل الرومي البلدي بـ 3و5.5 جنيهات، وكيلو الفلفل الرومي الصوب 5 جنيهات، والفلفل الحامي البلدي من 2.50 إلى 4.50 جنيهات.

سعر الفلفل الالوان

وتفاوت سعر كيلو الفلفل الألوان بين 12 و18 جنيها، وسجل كيلو القلقاس من 3 إلى 9 جنيهات، وبلغ سعر الثوم من 18 إلى 22 جنيها، وسعر خس كابوتشي 5 جنيهات.

 

وبلغ سعر الخس الربطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات والبنجر 4 جنيهات، والخيار البلدي بسعر 4 جنيهات، والخيار الصوب بـ 5 جنيهات.

كما تراوح سعر كيلو الباذنجان الرومي من 2 إلى 4 جنيه والباذنجان البلدي 2 إلى 4 جنيهات، والباذنجان الأبيض بسعر من 2 إلى 3.50 جنيه.

أسعار الطماطم 

فيما تراوح سعر كيلو الطماطم من 2.5 إلى 4.50 جنيهات، وتراوح كيلو البطاطس من5  إلى 7.50 جنيه والبصل من 2 إلى 3.75 جنيه.

وسجل البرتقال البلدى نحو 2 إلى 3.50 جنيه،  والبرتقال الصيفي من 4 إلى 7 جنيهات، والجريب فروت من 4 إلى 6 جنيهات، والليمون أضاليا بسعر 4 جنيهات.

زيادة المعروض 

وكانت شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية عقدت اجتماعًا طارئًا  بمشاركة بعض  المنتجين والتجار والمتخصصين في المحاصيل الزراعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

جاء ذلك بناء على توجيهات المهندس إبراهيم العربي  رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بضرورة بحث مقترحات زيادة المعروض من المحاصيل الزراعية المختلفة للحفاظ على ضبط السوق في الفترة القادمة، لا سيما في ظل التغيرات المناخية العالمية بمناقشة كافة الآراء والمقترحات التي من شأنها مساندة الدولة في تنفيذ خططها التنموية، والحفاظ على زيادة معروض كافة السلع الزراعية لاستمرار ضبط السوق من خلال تكامل الأدوار، وتعاون كافة منظمات المجتمع المدني مع الحكومة لتحقيق مصلحة بلدنا.

وترأس الاجتماع حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة بمشاركة عدد من ممثلي الجهات المعنية والمتخصصين، من بينهم الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، وحسين صدام نقيب الفلاحين، والدكتورة هدى محمد رجب وكيل معهد بحوث الاقتصاد الزراعي للإرشاد والتدريب سابقًا ومدير الزراعات التعاقدية حاليًا، ومحمد ممدوح رئيس مجلس أمناء الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومحمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء.

الاستعداد للتغييرات المناخية


وقال حاتم النجيب إن المهندس إبراهيم العربي أصر على عقد هذا الاجتماع لمناقشة كافة الآراء، ووضع مقترحات تجمع بين رؤية المنتجين والتجار، وممثلي الجهات المعنية والخبراء والمتخصصين في الشئون الزراعية في إطار الخطة العامة للغرف التجارية لدعم الأسواق بالمنتجات الزراعية بفصليها الصيفي والشتوي، والاستعداد للتغيرات المناخية التي يمر بها العالم من أجل الحفاظ على توازن الأسواق، والسعي  للوصول إلى قاعدة بيانات حقيقية لمعدلات الإنتاج والاستهلاك، وأيضًا التصدير حتى يتسنى لنا الحفاظ على الأسعار ومواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى توجيهات المهندس إبراهيم العربي بضرورة زيادة التعاون وتكامل الأدوار بين كافة الجهات والمؤسسات من أجل تحقيق المصلحة العامة واستمرار انضباط السوق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية