رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة لتنظيم قبول الطلاب الوافدين بالدراسات العليا بجامعة الإسكندرية

لجنة لتنظيم قبول
لجنة لتنظيم قبول الطلاب الوافدين
Advertisements

أعلن الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية  لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، أنه سوف يتم تشكيل لجنة مركزية بجامعة الإسكندرية لتنظيم قبول الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا الملتحقين بجامعة الإسكندرية لتسهيل إجراءات التقديم للدراسة بجامعة الإسكندرية.

 وأكد  أن ذلك يأتي في إطار مبادرة "إدرس في مصر" تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تشكيل لجنة مركزية لتنظيم قبول الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا لجذبهم للدراسة بجامعة الإسكندرية

 وأشار الغندور أن جامعة الإسكندرية تعد من الجامعات الجاذبة للطلاب الوافدين الدارسين في مصر والشرق الأوسط نظرا لتميزها وتفردها بالعديد من البرامج والتخصصات التعليمية.

وأضاف الغندور أنه يشترط فى قبول الطالب الوافد أن يكون مستوفيا لكافة شروط القبول مع تطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات واللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات واللوائح الداخلية للكليات والمعاهد.

خدمات المراجعة والتدقيق اللغوي

كما استعرض الدكتور كريم حلمي، المدير التنفيذي لمركز خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية، الخدمات التي يقدمها المركز للمجتمع السكندري ومنتسبي الجامعة، والتي من أهمها خدمات الترجمة المعتمدة، وخدمات المراجعة والتدقيق اللغوي للرسائل العلمية والأبحاث باللغة الإنجليزية، وخدمات ترجمة عنوان الرسائل العلمية باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية، وخدمات الدعم والتحليل الإحصائي لطلاب الدراسات العليا والباحثين، ودورات في اللغة الإنجليزية والألمانية، ودورات الجرافيك والكمبيوتر المختلفة، واختبارات TOEFL ITP ضمن اتفاقية التعاون مع AMIDEAST EGYPT ودورات الإعداد الخاصة بالإختبار، وإختبارات IELTS ضمن اتفاقية التعاون مع IDP EDUCATION ودورات الإعداد الخاصة بالإختبار، وإختبارات AUEPT والخاصة بجامعة الإسكندرية ودورات الإعداد الخاصة بالإختبار، فضلا عن خدمة وحدة الطباعة الرقمية ووحدة طباعة الرسائل العلمية، ووحدة الطباعة التصويرية.

البرامج التعليمية والأنشطة البحثية

وفي سياق متصل، استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية البروفيسور مارك لاندرى منسق مكتب العلاقات الدولية بجامعة بوردو الفرنسية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، واستعراض الأنشطة القائمة حاليًا بين الجامعتين على مستوى البرامج التعليمية والأنشطة البحثية، وبحث إمكانية عقد بروتوكولات تعاون علمي جديدة في تخصصات مختلفة خلال الفترة القادمة.

وأشار قنصوه خلال اللقاء إلى إمكانية إعداد درجات علميـة مشتركة بيـن الجامعتيـن( dual degree ) في الكليات التي تقوم بتدريس برامج باللغة الفرنسية وهي كليات الآداب والحقوق والتجارة والطب والزراعة، وناقش إمكانية إعداد مذكرة تفاهم بين جامعة الإسكندرية، وجامعة الإسكندرية الأهلية المزمع إنشاؤها قريبًا، وجامعة بوردو للتعاون على مستوى البرامج التعليمية والأنشطة البحثية، بالإضافة إلى توقيع خطاب نوايا Letter Of intention بين  جامعة الإسكندرية الأهلية وجامعة بوردو بهدف الإتفاق على أوجه التعاون وإنشاء مجموعة من البرامج المتميزة المشتركة بالجامعة الأهلية الوليدة. 

كما رحب د. قنصوه بعرض البروفيسور مارك للتعاون في مشروع Imagine وذلك لتحفيز المشاركة الطلابية في مبادرات التوعية المجتمعية والتي تتوافق مع المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، والتي تسعى إلى توفير مستوى إجتماعى لائق للمواطنين من خلال تطوير قرى الريف المصري بجميع محافظات الجمهورية.

حضر اللقاء الدكتور وائل نبيل القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح شحاته المشرف على العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة عبير الوكيل مسئول العلاقات الفرانكفونية بمكتب العلاقات الدولية، والدكتورة أماني إسماعيل عميد كلية العلوم، والدكتورة أميرة زكي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية