رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسليم أول قطعة أرض في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية لبنجلاديش

شركة العاصمة الإدارية
شركة العاصمة الإدارية
Advertisements

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اليوم الأربعاء وفد رفيع المستوى من جمهورية بنجلاديش الشعبية والذي ضم مُمثلين عن رئاسة الوزراء في بنجلاديش ووزارات الخارجية والمالية والتخطيط والشؤون الثقافية إلى جانب سفير بنجلاديش بالقاهرة "محمد منير الإسلام".

 

وتم التوقيع على محضر تسليم أول قطعة أرض في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يعتبر باكورة تفعيل العديد من عقود بيع الأراضي للسفارات والسابق توقيعها من قبل.

 

وكان في استقبالهم اللواء مهندس أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والمختصين بالشركة ثم تم التوجه إلى الموقع لتميم عملية التسلم الفعلية للأرض تمهيدًا لبدء قيام سفارة بنجلاديش بالتعاقد مع أحد الجهات المصرية المتخصصة لبناء مبنى السفارة وسكن السفير.


وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا لاستعراض مقترحات تشغيل وإدارة مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والفرص الاستثمارية المتاحة بالمشروع، والمنشآت والمرافق الذكية التى يتم تنفيذها لأول مرة بمصر ضمن مكونات المشروع، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، والمكتب الاستشارى للمشروع.



وأكد وزير الإسكان، أنه يجب إدارة وتشغيل مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك"، على أعلى مستوى لإدارة المشروعات المثيلة على مستوى العالم، وبما يتلاءم مع مستوى وطبيعة المشروع، الذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، وللحفاظ على الاستثمارات الضخمة التى يتم إنفاقها بهذا المشروع القومي الهام.

وأوضح الوزير، أنه تم الاتفاق على توجيه الدعوة لكبرى الكيانات المصرية والعالمية، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمشروع، وتقديم العروض لإدارة وتشغيل المشروع، طبقًا لأحدث النظم العالمية، كما تم عرض عدد من التجارب العالمية لإدارة وتشغيل المشروعات المثيلة على مستوى العالم.

كما تابع الوزير خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى لمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك"، الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهي أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.



وأشار وزير الإسكان إلى أن المشروع يحتوي على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، ويضم المشروع المكونات التالية (بحيرة القراءة والعلوم - حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الريفي - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - السينما المفتوحة - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الرفاهية - حديقة ذات طابع إسلامي).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية