رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية: انتهاء 80 % من أعمال تطوير طريق مصطفى كامل

الاسكندريه
الاسكندريه
Advertisements

أكد  اللواءمحمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم التشديد على  ضرورة الإسراع في رفع كفاءة وتطوير طريق مصطفي كامل الرئيسي بنطاق أحياء المنتزة أول وثان.

 وأشار إلى أنه تم تقسيم العمل بطريق مصطفى كامل بنطاقة حي منتزه أول إلى 3 مراحل وتم الانتهاء من نحو 80 % من أعمال  الرصف بشارع مصطفى كامل بنطاق حي منتزه أول، أما أعمال التطوير  والرصف ورفع كفاءة الشارع بنطاق حي منتزه ثان فمن المقرر البدء فيها عقب الانتهاء من مشروع الصرف الصحي.

 

محافظ الإسكندرية: الانتهاء من 80 % من أعمال تطوير طريق مصطفي كامل 

وأكد المحافظ أنه تم تنفيذ  نحو  154 شنيشة في شارع مصطفي كامل بنطاق حي منتزه أول وذلك بداية من كوبري الساعة وحتى البحرية وذلك منعا لحدوث أي تجمعات مياه خلال موسم النوات.

 

تنفيذ  154 شنيشة في شارع مصطفي كامل 

ومن جانبها ؛ أوضحت المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل أنه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من طريق مصطفى كامل بنطاق منتزه أول بنسبة  100% بطول حوالي  2 كيلو وتم توسعته بعرض 21 متر وقد تم عمل أرصفة انترلوك وجزيرة وسطى، أما المرحلة الثانية من الشارع فقد تم تنفيذ أعمال التطوير بنسبة 70%، والمرحلة الثالثة فقد تم الانتهاء منها بنسبة 25%.

 

وفى سياق متصل،اناب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة لحضور  فاعليات الأسبوع الثقافي للدول الإيبروأمريكية بمكتبة الإسكندرية بحضور السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية والدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية،وشيرين مصطفى مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية.

 

وجاء ذلك بحضور سفراء المكسيك، الإكوادور،  جواتيمالا، الأرجنتين، بنما،  كوبا، فنزويلا،  شيلي، أسبانيا،  كولومبيا، البرازيل،  البرتغال، الدومينيكان، وأوروجواي، والقائمين بأعمال سفارة بوليفيا، بيرو، وباراجواي من الجانب الإيبروأمريكي.

 

وشملت الفاعليات معرضًا للصور الفوتوغرافية بعنوان "مدن إيبيرو أميركا" لسفارات دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال، بمشاركة سفارات كلا من (الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، جمهورية الدومنيكان وأوروجواي).

 

وشهد المعرض تقديم ثلاثة صور فوتوغرافية لثلاثة مدن ومناظر طبيعية من كل بلد، من المشاركين في معرض مكتبة الإسكندرية، من دول أمريكا اللاتينية والدول اللاتينية المشاركة في الأسبوع الثقافي.

 

وتأتي هذه المبادرة الثقافية ضمن أنشطة "أسبوع إيبيرو أميركا بالإسكندرية" والذي سيعقد خلال الفترة من 19 إلي 28  أكتوبر الجاري حيث بدأت الفاعليات بزيارة السفراء لقلعة قايتباي التي تعد من أقدم المعالم الإسلامية في مصر والعالم العربي للترويج السياحي لزيارة المدينة التي أسسها الإسكندر الأكبر، وتعد مركزا حضاريا وثقافيا منذ أقدم العصور.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية