رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من حرب الاستنزاف إلى صمود السويس.. ندوة بحزب التجمع اليوم

حزب التجمع
حزب التجمع
Advertisements

ينظم حزب التجمع  برئاسة سيد عبد العال عضو مجلس الشيوخ ورئيس الحزب الندوة الثالثة  والثلاثين لمنتدى خالد محيى الدين فى السادسة والنصف مساء اليوم الاربعاء الموافق 20 أكتوبر 2021 تحت عنوان “من حرب الاستنزاف الى صمود السويس ”بمناسبة اعياد محافظة السويس فى 24 أكتوبر وما سجلته من بطولات وتضحيات خلال حروب مصر. 

المشاركون 

واكد المهندس محمد فرج الامين المساعد لشئون التدريب والتثقيف فى فيتو ان الندوة سوف يشارك فيها المتحدثون الدكتور احمد نوار الفنان التشكيلى واستاذ الفن التشكيلى ومجموعة من اعضاء المقاومة الشعبية بالسويس على رأسهم عبد المنعم قناوى قائد المقاومة واحمد الغزالى ابن الكابتن غزالى الى جانب بعض السياسيين لالقاء الضوء على بطولات سجلها التاريخ لشعب السويس من المقاومة وحرب الاستنزاف حتى نصر اكتوبر العظيم.

 

محاور 

واضاف ان الندوة سوف تناقش عدد من المحاور الرئيسية اهمها كيف كان الصمود من شعب السويس ودور المقاومة الشعبية بالسويس فى مواجهة المحتل سواء فى حرب 1956وحرب 1967 وحرب الاستنزاف حتى تحقق النظر وسيتم القاء الضوء على عدد من ابطال المقاومة الشعبية ودورهم البطولى من اجل مصر وسيقام حفل غنائى على انغام السمسمية عقب الندوة.

 

المكتب السياسي 

يذكر ان المكتب السياسي والهيئة البرلمانية لحزب التجمع   برئاسة سيد عبد العال رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ عقد اجتماعا  السبت الماضى، لمناقشة خطة الحزب البرلمانية في دور الانعقاد الثاني، حيث يركز الحزب على عدد من القضايا الجماهيرية وعلى رأسها قانون المحليات كمقدمة لإعلان موعد ونظام انتخابات المحليات. 

 

قانون العمل 

وأكد المهندس محمد فرج الأمين المساعد لشئون التدريب والتثقيف للحزب في تصريح لـ “فيتو” أن الحزب سيناقش عددا من القوانين منها: تعديلات قانون العمل، وتعديلات قانون التأمينات الاجتماعية الصادر فى 2018 /2019، لتلافي الأخطاء فى المعاش المبكر ومستحقي المعاش. 

 

زواج القاصرات 

وتابع هناك أيضا عدد من القضايا الأخرى المتعلقة بالاستمرار في إدخال تعديلات على القوانين الخاصة بزواج القاصرات والرؤية للزوجة المطلقة إلى جانب القوانين التي تحمي الطفل من النزاعات الأسرية، بالإضافة للإعداد لمنتدى خالد محيى الدين، الأربعاء القادم، والذي يتضمن موضوع من اثنين الأول التطورات اليمنية بعنوان اليمن إلى أين أو نتائج الانتخابات العراقية بواسطة الخبراء. 

 

وكان حزب التجمع قد اقام  منتدى خالد محيى الدين بحزب التجمع في السادسة مساء الأربعاء قبل الماضى في لقائه الحادى والثلاثين بعنوان “إحياء ذكرى الزعيم جمال عبد الناصر ٢٨ سبتمبر ١٩٧٠ – ٢٨ سبتمبر ٢٠٢١” من خلال تناول تاريخ وحياة الزعيم جمال عبد الناصر وأهم المحطات فى حياته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية