رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مواد لاصقة مجهولة المصدر بمصنع في الإسكندرية

ضبط مواد لاصقة مجهولة
ضبط مواد لاصقة مجهولة المصدر
Advertisements

شنت إدارة تموين برج العرب بالإسكندرية اليوم الثلاثاء برئاسة  محمد العدوى مدير الادارة وإشراف  إبراهيم مرسال رئيس الرقابة  حملات تموينية مكبرة بنطاق الادارة.

ياتى ذلك بناء على تعليمات المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على المصانع لحماية المواطنين من المنتجات مجهولة المصدر والغش التجارى والتدليس.

 

 

 و التى أسفرت عن ضبط مصنع يقوم بتصنيع المواد اللاصقة ببرج العرب يستخدم مواد كيماوية منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر.

 

 وتم ضبط والتحفظ على الكميات ٢٧ برميل سعة الواحد ٢٠٠ لتر مواد كيماوية منتهية الصلاحية بإجمالي 5400 لتر،و١٦٠ شيكارة زنة الواحدة ٢٥ خامات  مستوردة بدون مستندات دالة على مشروعية حيازتها بإجمالي كمية ٤٠٠٠ كجم

حملات تموينية مكبرة لضبط الاسواق والاسعار فى الاسكندرية.

 


و  تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام

      

وفى سياق متصل، قامت إدارة شرق التموينية  بالإسكندرية، اليوم، برئاسة محمد زكريا مدير الادارة وإشراف فريد شوقى رئيس الرقابة وفريق العمل التابع له بالاشتراك مع مباحث التموين بشن حملات مكبرة بنطاق الإدارة.

 

يأتي ذلك بتعليمات مشددة من  المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة التموينية على المطاعم وأماكن تجهيز الوجبات وأسواق الدواجن واللحوم خاصة في المواسم والأعياد خلال الاحتفال بمولد خير الأنام. 

 

وأسفرت الحملات عن ضبط أكثر من نصف طن دواجن ولحوم مجهولة المصدر بأحد أماكن تجهيز الوجبات لأحد المطاعم الشهيرة بالإسكندرية.

 

وتم التحفظ على الكميات  ١٠٠ دجاجة مخلية زنة الواحدة ١.٥ كجم بإجمالي كميات ١٥٠ كجم مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات، و١٤٠ دجاجة كاملة بدون أحشاء بإجمالي كميات ٢١٠ كجم. مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات.

 

كما تم ضبط ١٣٠ كجم صدور فراخ  مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات ٩٠ كجم لحوم  مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات.

 

وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات للعرض على وكيل النائب العامة.

 

على جانب آخر،أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، بقيادة المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة، استعداداتها لاستقبال احتفالات عيد الفطر المبارك، ذلك على عدة محاور رئيسية.



وجاء المحور الأول بتشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الفطر، وأن تقسم إجازات المخابز على ثلاث أيام بنسب، بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء اجازة العيد، وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدمًا.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية