رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع وإصابة 3 أشخاص فى تصادم سيارة حكومية بـ"توك توك" ببني سويف

حادث سير ببني سويف
حادث سير ببني سويف
Advertisements

لقي تاجر مواشي مصرعه وأصيب اثنان آخران، في حادث سير، وقع، اليوم الإثنين، إثر إصطدام سيارة حكومية بتوك توك بطريق "أبو شهبة ـ البكرية" بدائرة مركز إهناسيا ببني سويف.

 

 

مدير أمن بني سويف

وتلقى اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث سير بطريق "أبو شهبة ـ البكرية" بدائرة مركز إهناسيا، نتج عنه وفاة شخص وإصابة أثنين آخرين.

 

وبالإنتقال والفحص، تبين وقوع الحادث نتيجة إصطدام سيارة حكومية بتوك توك، ونتج عنه وفاة "أحمد ر.ا" 67 سنة، تاجر مواشي، مقيم قرية المشارقة مركز إهناسيا، وإصابة أثنين آخرين، هما "رمضان ع" و"محمود س.ع".

 

وتم نقل جثة المتوفي والمصابين إلى مستشفى إهناسيا المركزي، وجرى إتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية، وتحرر المحضر اللأزم وأخطرت النيابة العامة التي صّرحت بدفن جثة المتوفي بناءًا على تقرير مفتش الصحة المختص.

 

أسباب حوادث الطرق

وننقل لكم تقريريرًا نُشر بأحد المواقع المتخصصة، عن أسباب حوادث الطرق، حيث أشار إلى أن أنواع الحوادث المروريّة تختلف هذه الحوادث في الشكل ونوع التصادم؛ فقد يكون الحادث بين مركبتين، وقد يكون بين مركبةٍ وإنسان وذلك بأن تدهس المركبة أحد المشاة في الطريق العام، وقد يكون بين المركبة المتحرّكة على الشارع العام وإحدى المركبات المتوقّفة على الشارع العام. 

 

1.    عدم الالتزام بقواعد السير المُقرّرة، مثل السرعة الزائدة، أو التجاوز الخاطئ. 

2.    التعب والإرهاق: قد يُسبّب سهو أو نوم السائق أثناء قيادته للمركبة على الشارع العام حادثًا خطيرًا.

3.    انشغال السائق أثناء القيادة، بأن ينشغل السائق عن القيادة إمّا مع أحد الركّاب معه، أو بالهاتف.

4.    المركبة غير مهيّئة؛ حيث يكون خلل في المركبة إمّا بالعجلات أو المحرّك، أو في جسم المركبة. 

5.    الطقس؛ حيث يُعدّ من أهم الأسباب الرئيسية، فقد يكون ماطرًا فيؤدّي إلى حدوث الانزلاقات أو تشكل الضباب؛ حيث يحجب الرؤيا عن السائق. 

6.    الطريق العام: المنحدرات الخطيرة، وأعمال الحفريات على جانب الطريق العام، والطريق غير المعبّد، ووجود حفر في الطريق جميعها تسبّب الحوادث؛ حيث تؤدّي هذه العوامل إلى تَغيّر مسار المركبة، وعدم السيطرة عليها. 

 

حلول للتقليل من حوادث الطرق 

1.    التوعية المروريّة؛ حيث يجب على السائق أن يلمّ بقواعد السير والسلامة العامّة، حفاظًا عليه وعلى سلامة الآخرين. 

2.    مخالفات السير؛ وذلك بوضع الغرامات المالية كي يحدّ السائق من السرعة الزائدة وارتكاب الأخطاء أثناء القيادة. 

3.    مراعاة أحوال الطقس إذا كان الجوّ ماطرًا أو سيئًا: في مثل هذه الظروف يُستحسن عدم استخدام المركبة إلّا عند الحاجة الضروريّة. 

4.    مراعاة وضع الطريق؛ يجب الأخذ بعين الاعتبار وضعية الطريق، واستخدام الغيارات العكسيّة، والانتباه جيّدًا أثناء القيادة.

مصرع وإصابة 3 في تصادم سيارة حكومية بـ"توك توك" ببني سويف

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية