رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة تعد على طريق مصرف مازورة في إهناسيا ببني سويف | صور

Advertisements

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا بـبني سويف، اليوم الاحد، عن إزالة تعدي بعض الأهالي على حرم مصرف مازورة، عقب شكوى الأهالي، وتم علامات لفصل ملكية الصرف عن ملكية المواطنين.

 

 

مركز إهناسيا

وأكدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا، في بيان لها، أنه بناءًا على توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وتعليمات اللواء جمال مسعود السكرتير العام لمحافظة بني سويف بفحص شكوى المواطنين بتمهيد طريق مصرف مازورة.

 

رئيس مركز اهناسيا مع الاهالي

 

مصرف مازورة

توجه المحاسب نشأت معبد رئيس المركز وعلي حماد وناصر غانم نائبي رئيس المركز، رئيس قريتي العواونة وبراوة، ومسئولي الصرف، حيث تم مقابلة الأهالي على الطبيعة وتم وضع علامات لفصل ملكية الصرف عن ملكية الأهالي وتم تمهيد الطريق وتوسعته وفتحه لسير المركبات والمواطنين وذلك بمعدات الوحده المحلية بالعواونة والوحدة المحلية ببراوة وتم حل المشكلة في حضور الأهالي.

 

ازالة تعدي على طريق مصرف مازورة

 

قانون التصالح

وفي سياق آخر، زار اللواء جمال مسعود سكرتير عام محافظة بني سويف، مركز إهناسيا، وأجتمع بالأجهزة المعنية بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا لمناقشة قانون التصالح وذلك في حضور المحاسب نشأت معبد رئيس مركز ومدينة إهناسيا ونواب رئيس المركز ومسئولي الإدارة الهندسية رؤساء القرى ورؤساء قسم التنظيم بالوحدات القروية ومسئولي المركز التكنولوچي ومسئولي المتابعة بالوحدة.

 

فتح الطريق عقب ازالة التعدي

 

مجلس الوزراء

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفي ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إعفاء القرى من تراخيص البناء واقتصار سريانها على المدن فقط.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان اليوم، السبت، أنه قام بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعفاء القرى من تراخيص البناء واقتصار سريانها على المدن فقط.

 

تراخيص البناء

وشددت الوزارة على استمرار استخراج تراخيص البناء بالقرى والنجوع والعزب والكفور بشكل طبيعي، والتي تخضع لمنظومة الاشتراطات والتراخيص القديمة وفقًا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، بينما تطبق منظومة الاشتراطات والتراخيص الجديدة في المدن فقط، مُشيرةً إلى أنه لا يجوز البناء نهائيًا دون ترخيص، سواء في القرى أو المدن، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يثبت مخالفته.

 

اجتماع سكرتير بني سويف بمسؤولي اهناسيا

 

اشتراطات البناء

وفي سياق متصل، تضمنت اشتراطات البناء الجديدة للحصول على رخصة عدة ضوابط يجرى الالتزام بها لكي يحصل أصحاب الشأن على ترخيص البناء، منها ما يتعلق بالارتفاعات والمساحات، حيث يكون أقصى ارتفاع لسقف البدروم 1.2 متر من الصفر المعماري، وأقصى ارتفاع 10 أمتار إذا كان عرض الشارع أقل من 8 أمتار، وأقصى ارتفاع 13 مترًا إذا كان عرض الشارع من 8 إلى 12 مترًا بارتفاع أرضي و3 أدوار، وأقصى ارتفاع 16 مترًا إذا كان عرض الشارع أكبر من 12 مترًا، ويكون الارتفاع أرضي و4 طوابق.

 

وفيما يتعلق بالمساحات، فإن قطع الأراضي التي تبلغ مساحتها 175 مترًا، يتم البناء عليها بنسبة 100% دون ردود، وقطع الأراضي التي تزيد مساحتها على 175 مترًا تكون نسبة البناء على 70% كحد أقصى مع الالتزام بحقوق الارتفاع بمسافات الارتداد، والحد الأقصى لمساحة الأرض للمبنى السكني الواحد 4200 متر مربع، والحد الأدنى لمساحة قطعة الأرض للخدمات المجتمعية العامة والخاصة يكون الرجوع فيها للضوابط والاشتراطات المنظمة لكل نشاط.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية