رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين عن بطاقة دعم بأسم رئيس الجمهورية: محذوفة من 2018

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين  أن بطاقة التموين الخاصة "باسم الرئيس" محذوفة منذ 2018، منذ بداية عمليات التنقية والتحول الرقمي التي تمت في منظومة الدعم التمويني لحذف غير المستحقين

وأضاف وزير التموين أن الرئيس أشار لها ضمن حديثه عن إيجابيات التحول الرقمي الذي تشهده مصر والتي مكنت الدولة من حذف غير المستحقين ووصول الدعم لمستحقيه فقط.

وأكد المصلحي  أن مافيا التلاعب بالبطاقات التموينية تتلاعب بأسماء عدد كبير من المشاهير، كان بينهم الرئيس السيسي، رغم أنه من المعروف أن ضباط الجيش لا تصدر لهم بطاقات تموينية، كما وجد عدد من البطاقات لا تستحق الدعم  وأشخاص متوفيين، وتم التعامل معها

 وقال:  نقوم بمطابقة كافة البيانات المقدمة إلينا حاليا من  الجهات الثلاثة الاتيه، هي مركز نظم المعلومات والرقابة الإدارية والإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات.


وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة: "عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلنا مش شايفين كويس وضع بلدنا.. والكلام ده استمر.. بياناتنا مش واضحة وبالتالي حصل استقرار لواقع مش دقيق ومش مظبوط وفيه فساد".

وتابع الرئيس السيسي: "ليا بطاقة فى المنيا باسمى بيصرف بيها تموين.. وفيه ناس موجودة مش بتاخد البطاقة ومش تعرف أنها مستخدمة فى أماكن أخرى.. الرقمنة اللى بنعملها الهدف منها إننا أكون شايفين كويس.. وشايفين المجتمع كويس حتى ياخد كل إنسان حقه".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية