رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أغرب سيارة كهربائية في العالم | فيديو

أغرب سيارة في العالم
أغرب سيارة في العالم
Advertisements

صنفت واحدة من أغرب سيارة الإنتاج، لنظرا لتصميمها الغريب وبنائها على ثلاث عجلات حيث استعرضت شركة أبتيرا العام أواخر العام الماضي مهارات سيارتها الكهربائية  ابتيرا 3 ذات الثلاث عجلات.

 

وتأتي أبتيرا 3 الكهربائية في شكل عربة بثلاث عجلات بتصميم ديناميكي هوائي، وتحتوي على بطارية 100 كيلو وات في الساعة ومعامل سحب يبلغ 0.13 فقط تدعي ابتيرا أنها تستطيع السفر لأكثر من 1600 كيلومتر بشحنة واحدة، وقد حصل جاي لينو من قناة جاي لينو جراج على اليوتيوب مؤخرًا على نموذجًا أوليًا لاختباره، ومراجعته.

تمثل أبتيرا 3، الكفاءة في تصميم وانتاج شركة أبتيرا، كأول سيارة كهربائية لها، يظهر الجزء الخارجي مغطى بالخلايا الشمسية التي يمكن أن تضيف ما يصل إلى 64 كم من النطاق خلال يوم مشمس. تخطط أبتيرا أيضًا لبيع متغيرات بحزمة بطارية 25 كيلو واط في الساعة و40 كيلو واط في الساعة و60 كيلو واط في الساعة.

 

أبتيرا 3 بخيارات المحركات تقطع 96 كم في الساعة بحوالي 3.5 ثانية

أتيحت لينو الفرصة للتحدث مع الرئيسين التنفيذيين المشاركين للشركة حول السيارة ومعرفة كل شيء عن تعقيد السيارة. المثال المعني بالمراجعة هو نموذج أولي ألفا، ستتبعه نماذج أولية بيتا وغاما، ثم نموذج الإنتاج النهائي.

وأوضحت أبتيرا أنها ستقدم 3 الكهربائية مع مجموعة من خيارات المحركات الكهربائية المختلفة، بما في ذلك نموذج الدفع بالعجلات الأمامية الذي سيصل إلى 96 كم / ساعة في حوالي 5.5 ثانية، ومتغير الدفع ثلاثي العجلات الذي يُتوقع أن يحتاج فقط 3.5 ثانية ليصل إلى نفس العلامة. 

تفخر الشركة أيضًا بشكل خاص بالسرعة التي يمكن بها شحن السيارة، مشيرة إلى أنها يمكن أن تشحن بسرعة 804 كم من النطاق في الساعة من خلال شاحن سريع يعمل بالتيار المستمر. عند توصيله بقابس حائط قياسي، يمكن إضافة 322 كم من النطاق طوال الليل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية