رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم | افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر.. وتفاصيل إنخفاض أسعار الذهب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

نشر قسم أخبار مصر عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات الماضية نستعرضها لكم في النشرة التالية:

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه  في خلال سنتين سيتم الانتهاء من شبكة التطوير في سيناء سواء للتنمية العمرانية أو السياحية أو الزراعية مشيرًا إلى أنه خلال أيام قليلة سيتم افتتاح محطة بحر البقر.

افتتاح محطة معالجة بقر البقر

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي مؤخرا عدد من المشروعات القومية لتنمية سيناء ومنها نفق الشهيد أحمد حمدي 2 ومستشفى سانت كاترين المركزي ومركز طب أسرة الرويسات بشرم الشيخ ومكز طب أسرة التوفيق بمحافظة السويس.

 

تطعيم الطلاب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضوء قرب انطلاق العام الدراسي الجديد، باتباع أعلى درجات التدقيق في منظومة التطعيمات للطلاب ضد فيروس كورونا، بما يحافظ على سلامة وصحة الطلاب وكافة العاملين في المنظومة التعليمية.

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي  مع الوزراء والمسؤولين المختصين لمتابعة استراتيجية تطوير صناعة الدواء في مصر، ومستجدات المشروع القومي لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما، وكذا الموقف التنفيذي لإنشاء مراكز قومية لتدريب الكوادر المهنية الطبية، بالإضافة إلى تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر.

 

وقال السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول استعراض أهم محاور استراتيجية دعم صناعة الدواء في مصر، في إطار دراسات اللجنة الوطنية المختصة بهذا الغرض لتوطين صناعة الخامات الدوائية وأدوية علاج الأورام والتكنولوجيا الحيوية بالاستعانة بخبرات الشركات العالمية المتخصصة. 

 

انخفاض أسعار الذهب

كشف ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، عن تراجع أسعار المعدن الأصفر خلال الأيام المقبلة والشهر المقبل.


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: أنه من المتوقع انخفاض أسعار الذهب الفترة المقبلة.

 

تراجع أسعار الذهب عالميًّا 

وتابع: "ننصح المواطنين ببيع الذهب حاليا في ظل التوقعات بتراجع الأسعار الفترة المقبلة، والذهب انخفض عالميا بنحو 50 دولارا ومحليا 20 جنيها".

 

أسماء المقبولين من المرشحين للابتعاث الخارجي

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، أسماء المقبولين من المرشحين للابتعاث الخارجي لدول العالم للعام الحالي 2021/2022؛ وذلك بعد مراحل الاختبارات المتعددة التي تم إجراؤها بشكل منظم ومحكم لاختيار أفضل الكفاءات المؤهلة لتمثيل مصر والأزهر في دول العالم.


وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن اختبارات المبعوثين اعتمدت على معايير أكاديمية وعلمية دقيقة لم تقتصر على التحريري فقط، وإنما أعقبها مقابلات شفوية وشخصية؛ للكشف عن سمات المتقدم وشخصيته، والتأكد من صلاحيته لتمثيل مصر وبيان منهج الأزهر الشريف في دول العالم المختلفة.

 

وأضاف عياد أن مبعوثي الأزهر الشريف لهم دور مهم في تحقيق رسالة الأزهر العالمية وهو ما يجعلهم يستشعرون مسؤوليتهم الوطنية والدينية؛ لأجل بيان معالم السماحة واليسر من خلال المهام العلمية التي تُناط به في المجتمعات المختلفة؛ لأن الشعوب بحاجة إلى التعرف على حقيقة الإسلام بعيدًا عن كل فهم متطرف ومخالف لصحيح هذا الدين الذين يدعوا للسلم والتعايش بين الناس جميعًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية