رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: انخفاض أسعار الذهب الفترة المقبلة

الذهب
الذهب
Advertisements

كشف ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، عن تراجع أسعار المعدن الأصفر خلال الأيام المقبلة والشهر المقبل.

انخفاض أسعار الذهب

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: أنه من المتوقع انخفاض اسعار الذهب الفترة المقبلة.

تراجع اسعار الذهب عالميا 

وتابع: "ننصح المواطنين ببيع الذهب حاليا في ظل التوقعات بتراجع الأسعار الفترة المقبلة، والذهب انخفض عالميا بنحو 50 دولارا ومحليا 20 جنيها".

 

وننشر أسعار الذهب اليوم في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسواق خلال بداية التعاملات اليومية.

أسعار الذهب عيار 21
وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 770 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 513 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18
بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 660 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 806 جنيهات.

أسعار الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 880 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 6160 جنيهًا.


احتياطي الذهب
وكان البنك المركزي المصري أعلن أن رصيد الذهب في الاحتياطي الأجنبي لمصر ارتفع إلى نحو 4.128 مليار دولار، حتى نهاية أبريل 2021.

 

وحسب بيانات البنك، ارتفع رصيد الذهب إلى نحو 4.128 مليار دولار، ما يعادل نحو 65 مليار جنيه، مقابل نحو 3.705 مليار دولار، ما يعادل نحو 58 مليار جنيه، في نهاية شهر أبريل 2020، بزيادة تقدر بنحو 7 مليارات جنيه خلال عام واحد.  

 

وكان "المركزي المصري" قد أعلن قبل أيام عن صافي الاحتياطيات الأجنبية التي ارتفعت إلى 40.343 مليار دولار بنهاية شهر أبريل 2021 مقارنة بـ40.337 مليار دولار في نهاية مارس من العام الجاري، بزيادة قدرها نحو 6 ملايين دولار.

 

الأسعار العالمية
وارتفعت أسعار الذهب هامشيًا في ختام تعاملات الجمعة، مع رصد آفاق السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي تميل إلى التشديد النقدي وزيادة أسعار الفائدة وتخفيض حزم التحفيز الأمريكي لدعم الاقتصاد أمام جائحة كورونا.

 

وتأثر المعدن النفيس باجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، والذي أظهر توقعات بإمكانية بدء خفض مشتريات الأصول في نوفمبر المقبل، مع توقع نصف عدد أعضاء الفيدرالي رفع معدل الفائدة في العام المقبل بدلًا من متوسط التقديرات الصادرة في يونيو والتي كانت لا تتوقع أي تحريك للفائدة قبل 2023.

 

كما يترقب المستثمرون حول العالم تطورات أزمة ديون شركة "إيفرجراند" الصينية، بعد الفشل في سداد مدفوعات سندات مستحقة بالأمس، لكن مع وجود فترة سماح لمدة 30 يومًا.

 

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.1% أو 1.90 دولار ليسجل 1751.70 دولار للأوقية عند التسوية، محققًا صعودًا طفيفًا يعادل 30 سنتًا خلال إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري.

 

وفي هذه الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2% عند 93.314 نقطة في الساعة 9:01 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية