رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اسعار البقوليات اليوم الأحد 26-9-2021 في الدقهلية

البقوليات
البقوليات
Advertisements

تنشر “فيتو” أسعار البقوليات في محافظة الدقهلية بشكل يومي، إذ يحرص الكثير من المواطنين على معرفة أسعارها نظرا لما تتمتع به من فوائد وقيمة غذائية عالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين إلى الحرص على شرائها.

واستقرت أسعار البقوليات اليوم  بالمحال التجارية وفي الأسواق  .

أسعار البقوليات
وتراوح سعر كيلو الفول البلدي ما بين 28 و20 جنيها، كيلو الفاصوليا البيضاء بـ 28 جنيها، كيلو العدس الأصفر يتراوح سعره ما بين 14 و16 جنيها، كيلو الحمص بـ 20 جنيها.، كيلو اللوبيا البلدي بـ 24 جنيها.


فوائد البقوليات
وتشير إحدى الدراسات إلى أن الاستهلاك المتكرر للبقوليات، خاصة العدس، في سياق النظام الغذائي المتوسطي، قد يوفر فوائد للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني لدى كبار السن الذين يعانون من مخاطر عالية في القلب والأوعية الدموية.

وعلاوة على ذلك قد يكون إدراج البقوليات الغذائية في النظام الغذائي استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن لأنه يؤدي إلى تأثير متواضع لفقدان الوزن حتى عندما لا يُقصد من الأنظمة الغذائية تقييد السعرات الحرارية.

تقوية المناعة
وتحتوي البقوليات مثل: الحمص، والعدس، والفول، على كميات كبيرة من الزنك، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناولها باستمرار في الفترة الحالية لتقوية المناعة في ظل جائحة كورونا المنتشرة حول العالم.

وأسعار البقوليات متوفرة ومناسبة في الأسواق ويسهل الحصول عليها لرفع المناعة لدى الأشخاص العاديين في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

تقرير الغرف التجارية

وشهدت الأسواق انخفاضا في أسعار الدواجن البيضاء بحوالي 7% عن الشهر الماضي وأسعار بيض المائدة بحوالي 6%، كما انخفضت أسعار بعض أنواع الخضر والفاكهة الموسمية مع زيادة إنتاج وحجم المعروض من تلك الأصناف.

ورصد تقرير المتابعة ثبات أسعار منتجات اللحوم البلدية والمستوردة والمجمدة ومنتجات الألبان، السكر، زيوت الطعام، البقوليات، قطع غيار السيارات، المنظفات والكيماويات، الأدوات المكتبية، الأحذية والمصنوعات الجلدية، الأدوات الكهربائية، الأخشاب.

وتم رصد ارتفاعات محدودة في أسعار بعض أنواع الفاكهة والخضروات الطازجة بنسب تتراوح بين 5 و10% بينما ارتفعت أسعار الأسماك نسب تتراوح بين 8 و10% على المعدل الشهري بينما انخفضت عن أسعارها عن نفس الفترة من العام الماضي بحوالي 10%.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية