رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس لجنة الانضباط: شيكابالا سب مجاهد بألفاظ بذيئة.. والحكم لا يجوز الطعن عليه

شيكابالا لاعب نادي
شيكابالا لاعب نادي الزمالك
Advertisements

أكد المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة، أن تقرير حكم مباراة الزمالك ونادي البنك الأهلي أكد أن شيكابالا سب رئيس اتحاد الكرة المهندس أحمد مجاهد بألفاظ بذيئة.

إدانة شيكابالا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "تقرير الحكم أدان شيكابالا، وتقرير المراقب أكد اقتحام جماهير الزمالك لملعب المباراة".

 

السبب وراء تخفيف عقوبة شيكابالا

وتابع: "راعينا في تخفيف عقوبة شيكابالا نادي الزمالك، وأن اللاعب دولي وكبير في السن، وحكمنا بات ولا يجوز الطعن عليه داخل البلاد".

 

أسلوب شيكابالا

وأردف: "أسلوب شيكابالا في الدفاع عن حقه وحق زملائه كان خاطئًا، واستندنا في العقوبة للائحة الموقَّع عليها من جميع الأندية".

 

تظلم الزمالك

وقرَّرت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة في اجتماعها برئاسة المستشار عادل الشوربجي وبحضور الأعضاء "المستشار إبراهيم عبد الخالق، والمستشار محمد أباظة، والمستشار جمال عبد المنعم" ما يلي:

أولًا: التظلم المقدَّم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات.. قرَّرت اللجنة قبول التظلم شكلًا ورفضه موضوعًا.

 

ثانيًا: التظلم المقدَّم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقَّعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.. قرَّرت اللجنة تأييد عقوبة الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه، كما قرَّرت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.

 

ثالثًا: التظلم المقدَّم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقَّعة على لاعبه محمود عبد الرازق بالإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه.. قررت اللجنة بعد الاطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثماني مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

 

خروج شيكابالا من المعسكر

وخرج محمود عبد الرزاق شيكابالا، من قائمة اللاعبين الذين ينتظمون حاليًّا في معسكر الإعداد المغلق في برج العرب بالإسكندرية، في إطار الاستعداد للموسم الكُروي الجديد ومواجهة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل، وكذلك مواجهات كأس مصر التي تم تأجيلها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية