رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة: شيكابالا سب مسؤولي الاتحاد بألفاظ بذيئة

شيكابالا
شيكابالا
Advertisements

قال المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الانضباط بـ اتحاد الكرة، إن نادي الزمالك طرح 4 مطالب في تظلمه بخصوص عقوبة شيكابالا وحازم إمام واللجنة اطلعت على كل الوقائع وتم التباحث واتخاذ القرارات الصادرة اليوم.
 

أدلة عقوبة شيكابالا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": اللجنة تعرضت لضغوط كثيرة ولكننا كنا نبحث في كل تفاصيل الوقائع، وتم الاعتماد على أدلة مادية ثابتة بالأوراق ولم تعتمد على أدلة قولية أو تليفزيونية واعتمدت علي أقوال مراقب المباراة والحكم لإصدار الحكم الخاص بعقوبة شيكابالا.

 

تقرير الحكم ضد شيكابالا

وأوضح: أنه تم الاعتماد في البت بعقوبة شيكابالا على تقرير الحكم المكتوب وتقرير مراقب المباراة، لافتًا إلى أن تقرير الحكم أكد أنه في الدقيقة 34 من الشوط الثاني لمباراة البنك الأهلي والزمالك تم إيقاف المباراة 3 دقائق بسبب نزول جماهير نادي الزمالك إلى أرض الملعب حتى يتم إخراجه من الملعب.

 

وتابع: "الحكم قال في تقريره أنه بعد نهاية المباراة لم نتمكن من الخروج إلى غرف الملابس بسبب تجمع عدد من جماهير نادي الزمالك أمام وخلف بوابة الخروج التي بها غرف الحكام وأثناء تواجدنا بالملعب حاول اللاعب شيكابالا اقتحام بوابة الخروج وقام بالاحتكاك بمسؤولي التنظيم وسباب المسئولين بالاتحاد بألفاظ بذيئة وسادت حالة من الفوضى بسبب إصراره علي فتح بوابة الخروج".
 

https://www.facebook.com/baladtv/videos/1306685956436031

تقرير المراقب ضد شيكابالا

وأشار: "مراقب المباراة قال في تقريره كانت هناك هتافات جماعية وسباب جماعي من المنتمين لنادي الزمالك أثناء وبعد المباراة وفي الدقيقة 34 من الشوط الثاني نزول أعداد زائد من جماهير الزمالك ما أدى إلى توقف المباراة لمدة 3 دقائق لإخلاء الملعب وبعد نهاية المباراة والاستعداد لمراسم تسليم الدرع تم التنبيه علي لاعبي الزمالك بعدم مغادرة الملعب نظرًا للتزاحم الشديد أمام باب الخروج إلا أن اللاعب شيكابالا أصر علي مغادرة الملعب بالرغم من التوضيح له بأنه في حال تم فتح الباب سيتم اقتحام الجماهير للملعب ولكنه رفض وأصر على دخول الجماهير للملعب وقال أخدنا الدوري رغم أنف الاتحاد وسب الاتحاد ولم يحترم مراسم التتويج وتجاوز لفظيا تجاه لجنة ادارة اتحاد الكرة والاحتكاك بمسؤولي التنظيم مما أثار المنتمين لنادي الزمالك بالمدرجات بالسباب الجماعي ضد عناصر اللعبة كما هدد حازم إمام قائلا: اذا لم يتم دخول الجماهير للملعب لن يتم استلام الدرع، واقتحمت الجماهير الملعب بصورة سيئة".

 

تخفيف عقوبة شيكابالا

وتابع: "عولنا على تقريري الحكم ومراقب المباراة وبناءًا عليهما تم اصدار قرارات تخفيف العقوبة الخاصة بشيكابالا واتخاذ القرار اليوم".

 

عقوبة شيكابالا

وأكمل:"استعملنا سلطتنا التقديرية في أزمة شيكابالا، والقرارات اليوم بتخفيض عقوبة شيكابالا كانت بالإجماع، وتم تأييد عقوبة الإيقاف لحازم إمام 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه".

 

وقبول التظلم شكلًا ورفضه موضوعًا

قررت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة في اجتماعها اليوم برئاسة المستشار عادل الشوربجي وبحضور الأعضاء المستشار إبراهيم عبد الخالق والمستشار محمد أباظة والمستشار جمال عبد المنعم ما يلي:

أولا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات.. قررت اللجنة قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعًا.

 

ثانيًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.. قررت اللجنة تأييد عقوبة الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه، كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.

 

ثالثًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه محمود عبد الرازق بالإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه.. قررت اللجنة بعد الاطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثمانية مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

 

خروج شيكابالا من المعسكر

وخرج محمود عبد الرزاق شيكابالا، من قائمة اللاعبين الذين ينتظمون حاليًّا في معسكر الإعداد المغلق في برج العرب بالإسكندرية، في إطار الاستعداد للموسم الكروي الجديد ومواجهة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل، وكذلك مواجهات كأس مصر التي تم تأجيلها.

 

وأعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قراراتها عن مباريات الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز، وجاء على رأسها إيقاف شيكابالا 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية