رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ريجيم الخريف يخلصك من الاكتئاب وينقص وزنك سريعا

ريجيم الخريف
ريجيم الخريف
Advertisements

بدأت نسمات الخريف تدق الأبواب، وبدأنا نشعر بلسعة البرودة الخفيفة ليلا، ومع تغيير الفصول، وبداية فصل الخريف، تواجه الكثير من النساء مشكلة اكتئاب الخريف، وما يتبعه من ميل للحزن والكآبة، وتناول الكثير من الاطعمة الغنية بالسكريات، في محاولة للتخلص من الشعور بالحزن، ولكن دائما تكون النتيجة هي الزيادة في الوزن.

 

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن التخلص من الوزن الزائد قبل قدوم فصل الشتاء، فقط من خلال تناول بعض الأطعمة بشكل يومي، وحتى دون اتباع نظام غذائي صارم، أو الحرمان من مختلف الأطعمة، فقط مع التقليل قدر المستطاع من تناول الأطعمة الدسمة والسكريات والمعجنات، والمشروبات الغازية.

 

 

اطعمة تخلصك من وزنك في الخريف

 

وتستعرض الدكتورة مروة في السطور التالية، الاطعمة التي يجب تناولها يوميا خلال فصل الخريف، حتى يمكن التخلص من وزن الخريف الزائد، وبدون اتباع أي أنظمة ريجيم صارمة، او مرهقة للحالة النفسية.

 

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي يجب أن تستخدميها في الطهو، بدلا من استخدام السمن والزيوت النباتية، فهو يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

 

عصير الليمون

لليمون العديد من الفوائد الصحية، أهمها تخليص الجسم من السموم، كما أنه يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

فقط تناولي كوب من عصير الليمون المحلى بالعسل الأبيض على الريق، وكذلك بين الوجبات، وقبل النوم، وستجعلين جسمك في حالة حرق مستمر للدهون.

 

اللوز 

لأنه غني بالألياف، فيعد أفضل وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، ليمنحك الشعور بالشبع، مما يقلل من احتياج جسمك للمقرمشات والمعجنات، كما أنه يزيد من معدلات حرق جسمك للدهون.

ولكن يجب أن يكون غير محمص، ولا يتجاوز 15 حبة في الوجبة.

اللبن خالي الدسم

اشربي في اليوم ما لا يقل عن 3 اكواب من اللبن الخالي من الدسم، فهو يمنحك الشعور بالشبع، إلى جانب أنه غني الكالسيوم، مما سيحافظ على عظامك، كما أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

والحليب البقري الخالي من الدسم يعد الأفضل، لأنه يحتوي على حمض اللينوليك الذي يساعد على زيادة معدلات حرق جسمك للدهون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية