رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: طرح أراضي إسكان مختلط.. والبنك المركزي يتعاون مع وزارة النقل

 أراضي الإسكان
أراضي الإسكان
Advertisements

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:

 

بالتفاصيل.. الإسكان تطرح أراضي تعليمية بالسادات

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن تفاصيل طرح جديد لقطع الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة وفقا لآلية التخصيص الفوري.

 

وتطرح بمدينة السادات أرض تعليمي بنشاط جامعة بمساحة 20 فدانًا بسعر 1240 جنيهًا للمتر بقيمة 104 ملايين جنيه.

أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الأربعاء

ننشر أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، في ختام التعاملات وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسواق المحلية.


وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 786 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 524 جنيهًا.

 

المجتمعات العمرانية تطرح أراضي إسكان مختلط

تواصل هيئة  المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان طرح حزمة من قطع الأراضى الاستثمارية بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

 

وتطرح بمدينة الشيخ زايد ارض بمساحة 114745 مترا بما يعادل 27.6 فدان بسعر 22165 جنيها للمتر  بنشاط مختلط سكني تجاري اداري فندقي بقيمة 2.5 مليار جنيه، وذلك وفقا لاراضى التخصيص الفوري.

 

نيفين جامع: نستهدف إنشاء 317 مجمعًا صناعيًّا جديدًا بالقرى

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة أن القطاع الصناعي يقوم بدور رئيسي في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة خلال المرحلة الحالية وذلك باعتباره أحد الدعائم الأساسية للاقتصاد القومي والذى يوفر إحتياجات السوق المحلى من المنتجات الصناعية ويسهم في توفير ملايين فرص العمل إلى جانب زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

 

البنك المركزي يتعاون مع وزارة النقل لميكنة خدمات التحصيل بوسائل المواصلات

حرص البنك المركزي المصري، على توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة النقل لتطوير منظومة السداد الالكتروني داخل قطاع النقل والمواصلات وإتاحة وسائل وخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بالقطاع.

 

المقاولون الأفارقة: توجه جديد للحكومة المصرية لتوسع الشركات في القارة

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد والبناء، إنه رغم أزمة كورونا كان هناك اتصال مستمر مع الجانب الأفريقي وكان هناك تطورات كبرى ومجال مفتوح أمام شركات المقاولات المصرية للعمل في أفريقيا وهناك ترحيب لعمل شركات المقاولات في الدول الأفريقية، موضحا أنه تم تنظيم زيارة لعدد من المسئولين الأفارقة الحاضرين لملتقى بناة مصر لمشروع مثلث ماسبيرو وأشادوا بأعمال التطوير التي تتم به.

 

وزيرة التعاون الدولي: 30% من المحفظة الجارية مع شركاء التنمية موجهة للبنية التحتية

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة تعمل على دعم الجهود التنموية التي تقوم بها الدولة وكذا القطاع الخاص، من خلال الشركات التي يتم تنفيذها مع شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين، موضحة أن المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي في كافة قطاعات التنمية تبلغ 25 مليار دولار حتى عام 2020، بخلاف التمويلات التي تم الاتفاق عليها خلال العام الماضي والتي تبلغ قيمتها 9.8 مليار دولار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية