رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسعر 22.1 ألف جنيه للمتر.. المجتمعات العمرانية تطرح أراضي إسكان مختلط

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان
Advertisements

تواصل هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان طرح حزمة من قطع الأراضى الاستثمارية بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

 

وتطرح بمدينة الشيخ زايد ارض بمساحة 114745 مترا بما يعادل 27.6 فدان بسعر 22165 جنيها للمتر  بنشاط مختلط سكني تجاري اداري فندقي بقيمة 2.5 مليار جنيه، وذلك وفقا لاراضى التخصيص الفوري.

 

طروحات الأراضي بأنشطة استثمارية

وتعلن الوزارة بشكل دوري حزمة من طروحات الأراضي بأنشطة استثمارية متنوعة بالمدن الجديدة لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين وذلك وفقا لآلية التخصيص الفوري للأراضي.

وقف طرح أراضي الأفراد 

وفي سياق آخر أرجع الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أسباب قرار وزارة الإسكان بوقف طرح أراضي الأفراد خلال الفترة الأخيرة إلى إعادة تنظيم هذه الطروحات ومراجعة الموقف التنفيذي للأراضي التي سبق طرحها.

وأكد إمكانية استئناف طرح هذه النوعية من الأراضي بمدن الصعيد، لافتا إلى أن القرار تنظيمي في المقام الأول.

قطع الأراضي للأفراد 

وقال لاحظنا أن هناك حالة شبه تشبع للسوق من قطع الأراضي للأفراد وكان علينا إعادة النظر ومراجعة موقفها مرة أخرى بهدف التأكد من تنمية وتنفيذ الأعمال على تلك الأراضي.

ضوابط محددة وصارمة

وأضاف وضعنا ضوابط محددة وصارمة لتخصيص الأراضي بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين ومنها التأكد من سابقة الأعمال والخبرة للشركة والملاءة المالية وفقا لحجم ومساحة الأرض والمشروع، ولا تتم الموافقة على التعاقد وتخصيص الأرض إلا بعد توافر تلك الشروط، علاوة تقديم الشركة لمخطط تفصيلي وبرنامج زمني محدد لتنفيذ المشروع وتتم المتابعة مرحلة مرحلة، وفي حالة تأخر معدلات التنفيذ يتم اتخاذ إجراءات ضد الشركة.

وأشار إلى أن الهيئة بالتوازي مع تلك الضوابط اتخذت حزمة إجراءات للتيسير على المطورين والمستثمرين، كما اتجهنا لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المطورين وتوجيه السيولة المالية لأعمال التنفيذ وبالفعل تعاقدت الوزارة على 17 مشروعًا بنظام الشراكة مع القطاع الخاص على مساحة إجمالية تصل لـ 25 ألف فدان وهي مشروعات أثبتت نجاحها بالفعل بالسوق العقاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية