رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السبت.. بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون الأغنام والماعز بالمنيا

الطب البيطري
الطب البيطري
Advertisements

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا عن بدء أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة (الأغنام والماعز) والترقيم والتسجيل، والتي تنطلق السبت القادم الموافق 18 سبتمبر بكافة مراكز ومدن المحافظة وتستمر لمدة شهر.


تحقيق أقصى درجات الوقاية

وأوضح الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري أن الحملة تستهدف تحقيق أقصى درجات الوقاية من مرض طاعون المجترات وتحصين الأغنام والماعز لضمان عدم إصابتها به، مشيرًا إلى أن فعاليات الحملة تشمل جميع الوحدات البيطرية والتي يصل عددها إلي 105 وحدة، والقري وتوابعها، بمختلف أنحاء المحافظة.

مديرية الصحة

على جانب آخر، نفذت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية بقرية أبو خلقه، التابعة للوحدة المحلية، لنزلة البدرمان، بمركز ديرمواس، يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نظمت القافلة، خلال يومي 13 و14 سبتمبر الجاري، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، في عدد من التخصصات منها، (جراحة عامة، واسنان، باطنة، وقلب، وجلدية، وتنظيم أسرة، ونساء، وأطفال، وصدر)، حيث تم صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جولة تفقدية على عدد من المراكز المخصصة لتلقي لقاح كورونا، وكذلك مستشفى الحميات بمدينة المنيا، لمتابعة سير العمل بمراكز تلقي اللقاح والاطمئنان على الحالة العامة داخل المستشفيات من توافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية وتانكات الاكسجين، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة، واللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز، رئيس مدينة المنيا.


شملت جولة المحافظ، تفقد المركزين الثابتين والمخصصين لتلقي لقاح كورونا بالمسرح الروماني بمدينة المنيا، وكذلك منطقة الكورنيش، حيث تابع المحافظ، خلال جولته خط سير المواطنين متلقى اللقاح، بدءا من الاستعلام ومرورا بالتسجيل والفحص الصحي وحتى تلقى اللقاح، وشدد المحافظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد وتنظيم دخول المواطنين.


كما شملت الجولة المرور على مستشفى حميات المنيا، حيث تابع المحافظ أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بالمستشفى، حيث تم دعم المستشفى ب66 سرير منها 22 سرير رعاية و10 أجهزة تنفس و22 سرير داخلي ليصل عدد الأسرة إلى 62 سرير، كما تم إضافة 22 ماكينة غسيل كلوي.


 وتفقد محافظ المنيا عددا من الأقسام بالمستشفى وتانكات الاكسجين، وتابع الجاهزية وحسن الاستعداد لمواجهة أية زيادات في أعداد إصابات كورونا خلال الموجة الرابعة، والتقى خلال الجولة بعدد من المرضى،حيث وجه وكيل وزارة الصحة بحل جميع المشاكل وحسن التعامل مع المواطنين وطمأنتهم على ذويهم بالمستشفى، لافتًا إلى ضرورة الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية من خلال المتابعة الدورية، كما راجع مدى الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المستشفى، ومؤكدا على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة المحافظة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية