رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيطري المنيا يحرر 8 مخالفات خلال حملات رقابية

محافظة المنيا
محافظة المنيا
Advertisements

تواصل مديرية الطب البيطري بالمنيا، تنظيم الحملات الرقابية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة للأسواق، للتأكد من سلامة الغذاء، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، انه تم المرور على  مراكز (المنيا – سمالوط – بني مزار)، وأسفرت الحملات عن تحرير 8 مخالفات تنوعت ما بين، 5 مخالفات للحوم بلدية بوزن 13.500 كيلو جرام، وتحرير 3 مخالفات للحوم مجمدة ومصنعات غير صالحة، بإجمالي 50 كيلو جرام، مشيرا إلى انه تم مصادرة جميع المضبوطات وفقا للإجراءات القانونية والضوابط المتبعة.


تحرر 56 مخالفة

و قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المنشآت الغذائية ومنافذ عرض وبيع المنتجات الغذائية، ضمن خطة المديرية بالمرور الميداني على المحال التجارية والأسواق، للتأكد من جودة الغذاء لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين حرصا على سلامتهم وصحتهم.


حملات تفتيشية على المنتجات الغذائية

وأشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا،  أن الادارة العامة للطب الوقائي" ادارة مراقبة الأغذية" نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك  خلال الفترة من 1 حتى 10 من  أغسطس الجاري، حيث تم المرور على 173 منشأة  غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، مشيرًا أنه خلال الحملات تم تحرير 56 مخالفة، حيث تنوعت المخالفات بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة ومخالفات غش وعدم وجود شهادات صحية، مؤكدًا على استمرار جهود مديرية الصحة في رصد المخالفات وتحقيق الانضباط.

طعام منتهية الصلاحية

من جانبه، أوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام   242 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعي بالإضافة إلى ضبط 1800 لتر عصائر و6 لتر زيت طعام منتهية الصلاحية  وتم سحب  88 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ويجدر بالإشارة أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد صرح استمرار مديرية الصحة في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة، والتي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للسيدات بالمجان، حرصا على سلامة وصحة المرأة المصرية.

767 ألف و160 سيدة

وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن إجمالي عدد الحالات التي تم إجراء الفحوصات الطبية خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بلغ  767 ألف و160   سيدة بنطاق المحافظة، منذ بداية المبادرة حتى نهاية  يوليو الماضي، مشيرًا انه تم فحص  27 ألف سيدة ضمن فعاليات المبادرة وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

الأمراض المزمنة الغير سارية

من جانبه، اوضح الدكتور احمد خليل  مدير ادارة الرعاية الأساسية  ومنسق  المبادرة بالمحافظة، أن المبادرة هدفها  الكشف على الأمراض المزمنة الغير سارية، مثل أمراض السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم من خلال قياس الوزن والطول وضغط الدم وتحليل  سكر عشوائي في الدم واجراء فحص على الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي، ويتم تحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى المنيا العام ومغاغة المركزي ومستشفى ملوى حيث يتم تحويل الحالات التي تستحق عمل اشعات وتحاليل متقدمة الى مركز الاورام بالمنيا لعمل اللازم مجانا.

وكانت مديرية الصحة بالمنيا، قد كرمت المشاركين في تنفيذ أعمال المبادرات الرئاسية المتعلقة بالقطاع الصحي، والتي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامة صحة المواطنين.


مديرية الصحة والإدارات الصحية

شارك في التكريم، الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الدكتور أسامة الجمل وكيل المديرية، الدكتور احمد خليل منسق عام المبادرات الرئاسية بالمحافظة، وبحضور قيادات مديرية الصحة والإدارات الصحية.

من جانبه، قال الدكتور محمد النادي وكيل الوزارة، إن هناك تكليفات من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتقديم كافة أوجه الدعم لمنظومة القطاع الصحي داخل المحافظة، بهدف تقديم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين على كفاءة عالية من الجودة.

وشمل التكريم عدد من مديري الإدارات الصحية والأطباء والتمريض والمشرفين ومدخلي البيانات المشاركين في تنفيذ المبادرات الرئاسية لمجهوداتهم في تنفيذ فعاليات المبادرات وتم منحهم الدروع وشهادات التقدير.

جائحة فيروس كورونا المستجد

بدأت فعاليات الحفل بكلمة للدكتور محمد نادى  وكيل الوزارة، حيث استعرض مجهودات مديرية الصحة  في تنفيذ المبادرات الرئاسية وجهود المشاركين بها في الوصول بخدمات المبادرات لكل  مواطن في محافظة المنيا  خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد  ، حيث تم تكريم الدكتور عصام الخطيب مدير إدارة بنى مزار الصحية والدكتور عصمت نجيب مدير ادارة العدوة الصحية والدكتور محمود عمر مدير ادارة مطاى الصحية وعدد من الأطباء والتمريض ومشرفي الإدارات الصحية ومدخلي البيانات.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية