رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للبيع بالمزاد.. تفاصيل طرح الإسكان وحدات تجارية وإدارية بالمدن الجديدة

مشروعات الإسكان
مشروعات الإسكان
Advertisements

تجهز وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح حزمة من الوحدات والمحلات التجارية والإدارية بالمدن الجديدة خلال الأيام القادمة، وذلك لزيادة الأنشطة الخدمية وتلبية متطلبات المواطنين وتعمير وتنمية المدن الجديدة.

وتطرح بمدينة الشيخ زايد، 45 محلًّا تجاريًّا وصيدلية بمساحات تتراوح بين (٩م٢: ٨١م٢)، بجانب طرح 20 وحدة إدارية بمساحات تتراوح من (٦٠م٢: ١٢٠م٢) بالمناطق المختلفة بالمدينة، للبيع بالمزاد العلني.

كما سيتم بيع 13 محلًّا تجاريًّا و7 وحدات إدارية وصيدلية، بجلسة المزاد العلني يوم الثلاثاء  28/9/2021، وبيع 16 محلًّا تجاريًّا  و7 وحدات إدارية بجلسة المزاد العلني، يوم الثلاثاء 2/11/2021، وبيع 16 محلًّا تجاريًّا و6 وحدات إدارية، بجلسة المزاد العلني، يوم الثلاثاء 21/12/2021، وسحب كراسات الشروط والمواصفات بمقر جهاز المدينة.​

كما تطرح بمدينة  بنى سويف الجديدة،  ۱۳ محلًّا تجاريًّا بمناطق مختلفة بالمدينة، وصيدلية بالسوق التجارية بمنطقة ابني بيتك ٢، بمساحات تتراوح بين (١٤م٢: ٩٨م٢)، و5 وحدات مهنية وإدارية بمساحة 63م٢ بالحي السكني الثاني، عمارات إسكان المستقبل نموذج قمر الدين بالمدينة، وذلك للبيع بالمزاد العلني. 

وحددت الهيئة موعد جلسة المزاد العلني يوم الأحد 17/10/2021.

ومنذ أيام نجح الهيئة في بيع عدد من المحال التجارية بمدينة العبور الجديدة، وتم بيع 4 محال تجارية وصيدلية بالمزاد العلني بمشروع "سكن لكل المصريين – منخفض الدخل" بحى الكرامة بمنطقة الـ٢٦٠٠ فدان بالمدينة، وتم بيع المحال والصيدلية بسعر تراوح للمحال بين 62 ألف جنيه و١٢٥٨٠٠ جنيه للمتر، بينما بلغ  سعر بيع المتر المربع بالصيدلية ١٠٩٥٠٠ جنيه.

وأشار المهندس أحمد علي، رئيس جهاز المدينة إلى أنه سيتم عقد جلسات بيع بالمزاد العلني لتلبية احتياجات المدينة من الأنشطة المختلفة، وتوفير فرص العمل وزيادة الاستثمارات بمدينة العبور الجديدة.
كما استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية وأعمال المرافق بتوسعات مدينة الشيخ زايد بالقرارين الجمهوريين رقمي 77 و230 لسنة 2017، مشيرًا إلى أنه جارٍ تنفيذ 5952 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" للإسكان الفاخر بنسب إنجازٍ متقدمة، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية بعددٍ من العمارات.

وأَكد وزير الإسكان، أن مدينة الشيخ زايد تُعد من  المدن الأكثر جذبًا للاستثمار نظرًا إلى موقعها الجغرافي المتميز، والذى يتوسط العديد من المحاور والطرق الرئيسية، بجانب جودة مناخها، موضحًا أنه تم مراعاة تنفيذ الوحدات السكنية بالمدينة بما يتواكب مع متطلبات شريحة الدخل فوق المتوسط، نظرًا إلى زيادة الطلب من تلك الشريحة على الوحدات السكنية بالمدينة، وهو ما يتوافق مع قضية توفير السكن  الميسر "الملائم" ونظرية العرض والطلب على الوحدات السكنية التي تطرحها الوزارة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية