رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة اخبار سيناء | نائب وزير التعليم العالي يزور جامعة العريش

نائب محافظ شمال سيناء
نائب محافظ شمال سيناء
Advertisements

شهدت محافظتي شمال وجنوب سيناء اليوم الأحد عدد من الاخبار الهامة أبرزها زيارة الدكتور محمد ايمن عاشور، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي لشئون الطلاب لمدينة العريش.

انطلقت اليوم الأحد ملتقي شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش وأكد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، علي أن العلم والبحث العلمي يلعب دورا كبيرا في نهضة الامم علي مر العصور.
 

وأضاف نائب المحافظ، في كلمته التي ألقاها نيابة عن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، خلال حفل افتتاح ملتقي شباب جامعات المحافظات الحدودية، بحضور الدكتور محمد ايمن عاشور، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي لشئون الطلاب، الدكتور محمد صبحي نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابيه، الدكتور، هشام الجيوشي، المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي للجامعات، الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، والقيادات التنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية، أن جامعة العريش تعد منارة للعلم وقاطرة للتنمية بمحافظة شمال سيناء.
 

محافظ جنوب سيناء يلتقي وفد شركة إيني الايطالية للبترول لتفعيل المشاركة الاجتماعية لصالح الاهالي
 

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد مع  ممثل شركة إينى الإيطالية للبترول  والوفد المرافق له من الشركة بحضور المهندس محمود ابو اليزيد وذلك لتفعيل دور الشركة فى المشاركة الاجتماعية بمحافظة جنوب سيناء، خاصة في قطاعات الصحة والتعليم وإنشاء كورنيش بمدينة ابورديس، والمساهمة في  انشاء ممشى ٣٠٦ لخلق فرص عمل لأبناء المحافظة، وايضا المساهمة في البنية التحية لمقر الجامعة  بمدينة ابورديس، والمساهمة في انشاء معارض المشغولات والحرف اليدوية لتشجيع الأسر علي العمل وخلق فرص لتشغيل الشباب.

وأوصى المحافظ علي ان يكون لأبناء محافظة جنوب سيناء الأولوية في حالة التعيين بالشركة داخل المحافظة.

وفي ختام اللقاء أهدى محافظ جنوب سيناء، درع المحافظة وبعض الهدايا من المنتجات البدوية للوفد وشكرهم علي التعاون متمنيًا التوفيق.

 

التثقيف الصحى يتابع العمل بنقاط التطعيم بلقاح كورونا
 

وتابعت الدكتور ة ريهام الغزال  مديرة  ادارة التثقيف الصحى بمديرية الصحة بشمال سيناء، سير منظومة العمل بنقاط المتنقلة  الخاصة بتطعيم لقاح كورونا  في الاوقاف بالعريش وذلك  للاطمئنان على سير العمل والسماع للمواطنين والاطمئنان على حصولهم على خدمة جيدة والتأكيد من اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحتهم. 

وتابع الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام  الصحي نقاط التطعيم بلقاح كورونا مؤكدا أن العمل 
يجري على قدم وساق في كل من نقاط الفحص بديوان عام المحافظة ومديرية التربية والتعليم ومجلس مدينة العريش لتلقي الجرعة الثانية  من لقاح كورونا.

واشار الي اهمية  تلقي لقاح فيروس كورونا وخاص للعاملين بالتربية والتعليم  ليساعدوا في تقليل انتشار العدوى وللوصول إلى تعليم آمن للمدرسين والطلاب وإلى اهمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية