رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق دورة ملتقى الجامعات بالمحافظات الحدودية بالعريش | صور

دورة ملتقى الجامعات
دورة ملتقى الجامعات بالمحافظات الحدودية
Advertisements

أكد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، علي أن العلم والبحث العلمي يلعب دورا كبيرا في نهضة الامم علي مر العصور.


وأضاف نائب المحافظ، في كلمته التي ألقاها نيابة عن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، خلال حفل افتتاح ملتقي شباب جامعات المحافظات الحدودية، بحضور الدكتور محمد ايمن عاشور، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي لشئون الطلاب، الدكتور محمد صبحي نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابيه، الدكتور، هشام الجيوشي، المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي للجامعات، الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، والقيادات التنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية، أن جامعة العريش تعد منارة للعلم وقاطرة للتنمية بمحافظة شمال سيناء.

 


أشار نائب المحافظ، إلي أن هناك تعاون مستمر ما بين الجامعه والمحافظة في شتي المجالات من أجل تنمية المحافظة ونقل المعرفة والعلوم لكل أهالي سيناء، إذ يبدو ذلك واضحا من خلال ما تقدمه كليات الجامعه من علوم لأبنائنا، ما أحدث نهضة تعليمية وفكرية للشباب،لافتا إلي أن هذا ما نحتاجه اليوم لأن هدفنا جميعا هو مصلحة الوطن وتقدمة.

 


قال نائب المحافظ، أن كل الامنيات ان تتبوأ جامعة العريش المكانة العلمية اللائقه لها وان تنعم سيناء بالتنمية والرخاء والاستقرار والأمن في ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

 


وجه نائب المحافظ التحية والتقدير للسيد الرئيس علي اهتمامه البالغ بمحافظة شمال سيناء، والذي يؤكد حرص القيادة السياسية علي أحداث التنمية المستدامه علي ارض المحافظة.


بدوره أكد الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، علي مشاركه 5 جامعات في ملتقي شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش، والذي يقام تحت شعار" معًا في سيناء"، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.


وأكد  الدمرداش، أن الجامعات المشاركة في الملتقي هي جامعات أسوان وجنوب الوادي والوادي الجديد ومطروح، بجانب جامعة العريش، لافتًا إلي مشاركة أكثر من 100 طالب جامعي من الجامعات الأربعة في الملتقي 
أشار إلي أن حفل الافتتاح تضمن رفع علم مصر والسلام الجمهوري وطابور عرض للجامعات المشاركة في الملتقي، ورفع علم الملتقي وأداء القسم وعروض فنية ورياضية للمشاركين، وكلمة ترحيب من رئيس الجامعة وكلمة لنائب محافظ شمال سيناء، بجانب كلمات للضيوف الحاضرين للملتقي 


أضاف رئيس الجامعة، أنه تم ارسال رسالة الي العالم أجمع من خلال الملتقي بأن سيناء آمنه بفضل جهود  القوات المسلحة والشرطة المدنيه، وأن سيناء تشهد طفرة تنموية كبيرة في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي ولدت جامعة العريش في عهده.

 


أوضح أن جامعة العريش تضم كليات التربية، العلوم الزراعية البيئية، التربية الرياضية، العلوم، الآداب، الاستزراع السمكى والمصايد البحرية، الاقتصاد المنزلى، التجارة، الطب البيطرى، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى.. الى جانب معهد الدراسات البيئة، وهناك موافقة على انشاء كلية الطب البشرى، حيث تم التجهيز لها، وفى انتظار قرار افتتاحها وبدء الدراسة بها.

 


من جانبه اكد الدكتور محمد ايمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الطلاب، علي  ان للجامعات في المحافظات الحدودية دور فعال في التنمية الشاملة من خلال عدة محاور، من اهمها تطوير العملية التعليمية واعداد خريج  وباحث قادر علي خدمة عمليات التنمية التي تحتاجها المحافظات الحدودية، وذلك من خلال برامج حديثة وكليات مرتبطة بعمليات التنمية مثل كلية العلوم الزراعية والاستزراع البحري، بهدف تخريج كوادر فنية مدربة علي استخدام التكنولوجيا.
اشار الي ان التعليم العالي يشهد طفرة تعليمية كبيرة من خلال اهتمام الدولة بنظم التعليم ودعم الدولة له والتوسع في انشاء الكليات والمعاهد في مختلف المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية.

 


يذكر ان شباب جامعات المحافظات الحدودية قد وصلوا امس الي مدينة العريش، حيث كان في استقبالهم نائب المحافظ، ورئيس جامعة العريش، ومدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، حيث تم تنظيم حفل استقبال لهم بأحدي القري السياحية تضمن عدد من الفقرات الفنية لفرقة العريش للفنون الشعبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية