رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"فودة" يقرر إغلاق منطقة الكانيون بدهب 3 أيام

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء
Advertisements

قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم السبت، إغلاق منطقة الكانيون بمدينة دهب لمدة ثلاثة أيام لدراسة الموقف ورفع كفاءة المكان ودراسة تطوير الشاطئ والقضاء على كافة أشكال العشوائيات والحفاظ على الطبيعة البصرية والأرواح ونظرًا لحدوث بعض المخالفات والتجاوزات والسلوكيات الضارة بالطبيعة البصرية والشعب المرجانية بمنطقة الكانيون بمدينة دهب.
 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه المحافظ بمكتبه بديوان عام المحافظة وذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة، واللواء هشام الطويل سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء عارف عبد العزيز رئيس مدينة دهب وعدد من القيادة الأمنية والتنفيذية.
 

وكان مطار شرم الشيخ الدولي استقبل اليوم  أولى رحلات شركة الخطوط السويسرية swiss air بعد توقف دام لأكثر من خمس سنوات، وكان على متنها 62 راكبًا قادمين من مطار جنيف الدولي. 
 

حيث استقبلت إدارة مطار شرم الشيخ الطائرة بتقليد رش المياه المتبع فى أجواء الترحيب والاستقبال لأول رحلة طيران تهبط في المطار. وقام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال السائحين في صالة الوصول الدولي بالهدايا والورود والشيكولاته ترحيبًا بوصولهم إلى مصر، وكان في استقبال الطائرة الطيار نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي.

 

وفي هذا السياق أشار مدير المطار بأن تشغيل شركة swiss air إلى مطار شرم الشيخ الدولي سيكون بواقع رحلة واحدة أسبوعيًّا يوم السبت.

 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء صدق على  بناء 116 بيتًا بدويًّا بـ 7 تجمعات بدوية بمدينة طابا بجنوب سيناء.
 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، بمكتبه بديوان عام المحافظة بطور سيناء بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وعلى الشحات رئيس مدينة طابا، والشيخ سلامة مسمح ممثل بدو المدينة.

 

وخلال الاجتماع صدق المحافظ أعلن المحافظ التصديق علي بناء عدد 116 بيتًا بدويًّا بـ (7) تجمعات بدوية بالمدينة، وتم اختيار موقع الأرض وتحديد أسماء المنتفعين على أن يتم الانتهاء من المشروع في مدة لا تزيد عن عام من تاريخه.

 

كما أصدر المحافظ قرارًا بتقنين أوضاع عدد 60 بيتًا بدويًّا بوادي المراغ والشاطئ الوردي، بالإضافة إلى ترميم عدد 19 بيتًا بعرب النجمات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية