رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشييع جثمان الإعلامي الراحل حمدي الكنيسي من مسجد الحصري.. اليوم

 الإعلامي الراحل
الإعلامي الراحل حمدي الكنيسي
Advertisements

يشيع، اليوم السبت، جثمان الإعلامي الكبير الراحل حمدى الكنيسى عقب صلاة الظهر من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر إلى مثواه الأخير. 

وكان قد تُوفي مساء أمس الجمعة الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي بعد تعرضه لأزمة صحية نُقل على إثرها لمستشفى المعادي العسكري.

 

حمدي الكنيسي 

حمدي الكنيسي من مواليد 19 مارس 1941، بقرية شبرا النملة مركز طنطا محافظة الغربية، كان رئيسًا للإذاعة المصرية في الفترة من 10 يناير 1997 وحتى 18 مارس 2001.

 

مدرس ثانوي لـ رئيس الإذاعة 

رجوعًا للبدايات..  لم يكن ينوي الكنيسي الدخول إلى ماسبيرو..  حيث كان حاصلًا على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة القاهرة عام 1961، وأتم دراسته في الترجمة الفورية بالجامعة الأمريكية عام 1966.

 

وبدأ «الكنيسي» حياته العملية مدرسًا للغة الإنجليزية بالتعليم الثانوي، إلى أن عُين مذيعًا (قارئ نشرة) بالبرنامج العام في عام 1963.

 

وشارك في إنشاء مراقبة البرامج الثقافية والخاصة عام 1966، ثم انتقل لإذاعة صوت العرب (مراقبًا للبرامج الثقافية) عام 1971، ثم مديرًا عامًّا لإذاعة الشباب والرياضة..  ثم تولى منصب رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتلفزيون من فبراير 1988 حتى عام 2001 بجانب منصبه.

 

كما عمل الكنيسي خبيرًا دوليًّا في الإعلام لدى اليونسكو من عام 1975 حتى عام 1977، ومستشارًا إعلاميًّا لمصر في لندن ونيودلهي من عام 1980 حتى عام 1984، ورئيس تحرير أول مسموعة أصدرتها شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات في ديسمبر وغيرها.

 

البرامج الإذاعية والأعمال الأدبية

قدَّم الإذاعي الراحل حمدي الكنيسي عددًا كبيرًا من البرامج الإذاعية، والتي من أبرزها "قصاقيص - صوت المعركة - يوميات مراسل حربى - تليفون وميكروفون". 

 

بجانب البرامج الإذاعية.. كان الكنيسي كاتبًا قصصيًا وعسكريًا وسياسيًا، وله العديد من المؤلفات منها "الحرب طريق السلام، عاشر العشرة، يوميات مذيع في جبهة القتال"، وغيرها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية