رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة الأدوية: أدوية المناعة والبرد والفيتامينات تكفي 12 شهرا

Advertisements

شددت شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والحمائية مع حلول فصل الشتاء وارتفاع معدلات الإصابة بنزلات البرد والتى قد يصاحبها الإصابة بكورونا.


وقال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن الإجراءات الوقائية والحمائية ضرورة لكل مواطن، ويجب التباعد وعدم التلامس وارتداء الماسكات اللازمة حتى يضمن للمواطنين سلامتهم الشخصية
وأوضح" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، أن إلزام المؤسسات التعليمية والجامعة وكافة أطراف العملية التعلمية بضرورة تلقى اللقاح مع بداية العام الدراسى امر جيد للغاية ويجب ان تسير كافة القطاعات حذوه.
وأشار" رئيس الشعبة" إلى أن استهلاك أوائل عشرة يكفى لـ 12 أدوية المناعة والبرد والمضادات الحيوية والجلطات

 جدير بالذكر انه قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عقد اليوم بمدينة العلمين الجديدة، عرضًا حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محليًا وعالميًا.

وفي مستهل عرضها، أشارت وزيرة الصحة إلى الموقف الحالي للقاحات فيروس كورونا، لافتة إلى أن الأسبوع الماضي شهد التوسع في إجمالي عدد مراكز اللقاحات ليزيد من 580 إلى 678 مركزا، بواقع 512 مركزًا للمواطنين و175 مكتب سفر، كما سلطت الوزيرة الضوء على الفرق المتنقلة ومراكز التلقيح بمحافظات: مطروح، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والشرقية، والسويس، منوهةً إلى أنه تم بدء العمل بمركز اللقاحات الموسع بالإسكندرية، فضلًا عن البدء التجريبي بأكاديمية الفنون بالجيزة، مضيفة أنه يتم دعم مراكز تقديم اللقاحات بفرق توعية لرفع الوعي والتنظيم.

كما استعرضت الوزيرة موقف توريد اللقاحات المختلفة، " سينوفارم، سينوفاك، فايزر، ومودرنا، وغيرها، وحول موقف تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن، أشارت وزيرة الصحة إلى أنه فيما يتعلق بالعاملين بالجهاز الإداري بالدولة والجهات التابعة له، فقد تم تطعيم نحو 1.3 مليون من العاملين المستهدفين.

نوهت الدكتورة هالة زايد إلى العديد من الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار التيسير لحصول المواطنين المسافرين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى الدول المسافرين إليها، مشيرة إلى أنه تم التيسير على المواطنين من خلال إمكانية التسجيل للحصول على لقاح السفر عبر الموقع الإلكتروني للقاحات بدلًا من استخدام الخط الساخن فقط، موضحة أنه تم الانتهاء من إعطاء 250 ألف جرعة من لقاح جونسون الخاص بالسفر، كما تم زيادة عدد المسجلين للحصول على لقاح المسافرين من 260 ألف مواطن إلى 760 ألف مواطن، وذلك خلال 72 ساعة، لافتة إلى أن إجمالي عدد الشهادات التي تم إصدارها خلال شهر أغسطس الجاري وصل إلى نحو 362 ألف شهادة.

وتطرقت الوزيرة إلى موقف تطعيم العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، مشيرة إلى أن إجمالي المسجلين بوزارة التربية والتعليم وصل إلى أكثر من 472 ألف مسجل على مستوى الجمهورية، وجار العمل على الانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية لهم خلال شهر سبتمبر المقبل، قبيل بداية العام الدراسي الجديد.

وحول التنسيق مع وزارة التعليم العالي لتطعيم العاملين بها، والطلبة الجامعيين، أوضحت الوزيرة أنه تم عقد اجتماع تنسيقي مع المعنيين بالوزارة، وتم وضع مستهدف يومي للجامعات للعمل على الانتهاء منه بنهاية سبتمبر المقبل، على أن يتم إرسال نتائج المستهدفات لمتابعة موقف اللقاح بالجامعات بصورة يومية، منوهةً في هذا الصدد إلى أنه تم إتاحة جزء خاص بالطلاب الجامعيين بموقع تسجيل اللقاحات، موضح به المحافظة والجامعة التابعة لها.

كما نوهت وزيرة الصحة إلى أنه تم مضاعفة الأعداد المتعاقد عليها من علاج الأجسام المضادة "ريجينيرون"، وأنه تم استقبال 10 آلاف جرعة، بالإضافة إلى توريد أجهزة أشعة مقطعية جديدة والتي بلغ إجماليها 108 أجهزة، تم توريد 18 جهازا منها خلال أغسطس الجاري.


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية