رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الدقهلية اليوم: اكتشاف حوت برمائي.. ومحافظ الدقهلية يطمئن على مريض عزل إلكترونيًّا

 الحوت البرمائي
الحوت البرمائي
Advertisements

شهدت محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث والفاعليات الهامة علي مدار اليوم من أبرزها اكتشاف الحوت البرمائي على يد فريق بحثي بجامعة المنصورة يرجع تاريخه إلى ٤٣ مليون سنة، وأجرى محافظ الدقهلية اتصال إلكتروني بمريض عزل بمستشفى ميت غمر العام كما تم العثور على جثة شاب أسفل شجرة بطناح وتقدم فيتو لكم أبرز وأهم الأحداث وهي:


الصور الأولى لهياكل حوت برمائي بالفيوم يرجع تاريخه لـ ٤٣ مليون سنة

رصدت “فيتو” الصور الأولى لاكتشاف حوت برمائي عاش في مصر قبل 43 مليون عام على يد فريق بحثي بجامعة المنصورة.

 

وأوضح الباحث عبد الله جوهر أن الاكتشاف تم استخراجه “حفريات الحوت” عام 2008 بواسطة فريق بحثي من خبراء وزارة البيئة برئاسة الدكتور محمد سامح.

 

وتمت دراسة وتوثيق الحوت الجديد تحت إشراف ومتابعة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ومركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية برئاسة الدكتور هشام سلام.

 

الحوت يبلغ طوله ثلاثة أمتار، ويزن نحو 600 كجم، وقد سمى الحوت الذي تم استخراجه من واحة الفيوم (فيومسيتس أنوبس)، وأنه يمتلك العديد من الخصائص التشريحية، التي مكنته من التعايش في ذلك الوقت.

 

غيبوبة سكر.. تفاصيل العثور على جثة شاب أسفل شجرة بالدقهلية

شهد مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية العثور علي جثة شخص ملقى أسفل شجرة، بقرية طناح.

وعثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، على جثة شخص ملقى أسفل شجرة، بقرية طناح التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية.

 

وكان اللواء السيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة شخص متوفى على الطريق الترابي بين قرية طناح وعزبة الشناوي.

 

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى نادر ع. ا. مقيم بقرية ميت فارس التابعة لمركز بني عبيد.

 

وأكد مصدر أمني أن المتوفى يعاني من مرض السكري، وأثناء سيره في مكان العثور على جثته، أصيب بغيبوبة، وسقط مغشيًا عليه، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

 

محافظ الدقهلية يتواصل مع مصابي كورونا في عزل ميت غمر إلكترونيا

أجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تجربة عملية على أرض الواقع للتواصل إلكترونيًّا بأحد مرضى العزل بمستشفى ميت غمر المركزي للاطمئنان على صحة المريض.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ الدقهلية داخل مستشفى ميت غمر المركزي، ورافق المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والعميد عمرو فكري رئيس مجلس مركز ومدينة ميت غمر والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وعلي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والنائب أحمد الألفي عضو مجلس النواب والنائب عبده أو عايشة والنائبة مرفت عازر.

 

مدير التنسيق بجامعة المنصورة: 110 آلاف طالب سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى

قال الدكتور وليد الطنطاوي، مدير مكتب التنسيق والتحويلات بـ جامعة المنصورة، إن إجمالي عدد الطلاب المقرر لهم التسجيل ضمن المرحلة الأولى 118 ألفًا و320 طالبًا وطالبة، وتم تسجيل رغبات 110 آلاف فقط، وما زال هناك 8 آلاف طالب لم يسجلوا حتى الآن.

 

وأضاف الطنطاوي أن عدم تسجيل الطلاب رغباتهم، سيفقدهم فرصة الالتحاق بالكليات، مناشدًا إياهم بسرعة الدخول على الموقع قبل انتهاء الوقت المحدد، مؤكدا أن وزير التعليم العالي سيعلن نتيجة المرحلة الأولى، السبت المقبل، وتحديد بداية المرحلة الثانية، والحد الأدنى لكل شعبة.

 

تجديد اعتماد محطة معالجة صرف صحي المطرية لشهادة الإدارة الفنية المستدامة T.S.M

حصلت محطة معالجة صرف صحي المطرية، في محافظة الدقهلية على تجديد اعتماد شهادة الإدارة الفنية المستدامة (.T.S.M) للمرة الثالثة بدون ملاحظات، وذلك في إنجاز جديد يضاف لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية برئاسة المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ويذكر أن المحطة تعمل بطاقة 40000 متر٣/يوم، تحت إشراف المهندس أحمد عبد الفتاح القطب، مدير المحطة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية