رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الروائي عبد الله السلايمة رئيسًا لنادي الأدب المركزي بشمال سيناء

الروائي عبد الله
الروائي عبد الله السلايمة
Advertisements

أعلن نادى الأدب المركزي فرع ثقافة شمال سيناء عن فوز الروائي عبدالله السلايمة رئيسًا للنادي بشمال سيناء.
 

أسفرت انتخابات نادى الأدب المركزي لفرع ثقافة شمال سيناء التي أُجريت اليوم الثلاثاء عن فوز الروائي عبدالله السلايمة برئاسة نادى الأدب المركزي والشاعر رضوان سالم سكرتيرًا عامًا للنادي، وعضوية كل من الدكتور صلاح فاروق، والدكتور عبدالكريم الشاعر، والدكتور محمد السفير.

 

سبق وصدر للسلايمة العديد من الأعمال الإبداعية في الرواية والقصة منها روايات: بركان الصمت٬ قبل المنحنى بقليل٬ صحراء مُضادة٬ خطايا مقصودة٬ شمال شرق. بالإضافة إلي: "أشياء لا تجلب البهجة" ـ مجموعة قصصية، أوضاع مُحرّمة ـ محموعة قصصية.
 

تُرجمت بعض ابداعاته القصصية إلى اللغة الإنجليزية في كتاب صدر عن مؤتمر أدباء مصر العام في دورته (25) اليوبيل الفضي ـ ديسمبر 2010، رشح اتحاد كُتّاب مصر روايته "صحراء مضادة" للترجمة إلى االهندية 2016، وقد حصد عدة جوائز منها،جائزة إقليم القناة وسيناء الثقافي للقصة القصيرة 2012.

 


كرّمته الهيئة العامة لقصور الثقافة 2016، كرّمه اتحاد كُتّاب مصر ـ فرع الشرقية والقناة وسيناء 2018.

ومن روايته الجديدة قيد النشر "صديقي ماسود" نقرأ: يرافقنا الماضي باستمرار، فلا يكاد يمر يومًا دون أن نستعيد ذكرى أشياء رأيناها، أو حدثت لنا في الماضي، يحفز ذاكرتنا على استعادتها، رؤيتنا لموقف ما، أو تعرضنا بأنفسنا له، اشتمامنا لرائحة ما تذكّرنا بطبيخ أمهاتنا وجداتنا، وهكذا أشياء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية