رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد "الأعلى للجامعات" لتفقد منشآت جامعة العريش

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الأعلى للجامعات
Advertisements

استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في مكتبه اليوم وفد القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات المكلف بتفقد المنشآت الخاصة بكلية الطب البشرى في جامعة العريش برئاسة الدكتور فتحى مقلدى بجامعة قناة السويس والدكتور أحمد نجيب العضو المنتدب، وذلك بحضور الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش والدكتور أسامة زكرى عميد كلية الطب بجامعة العريش تمهيدا لإعداد تقرير بها وتقديمه إلى المجلس للموافقة على افتتاح الكلية.
 

وأكد المحافظ على اهتمام جميع مؤسسات الدولة بمحافظة شمال سيناء وحرص الدولة على الإسراع فى خطى التنمية على أرض سيناء، وأن إنشاء كلية للطب يدعم هذا الاهتمام والذى يمثل نقلة كبيرة فى الجانب العلمى.
 

محافظ شمال سيناء 

وأشار رئيس اللجنة الى أن هناك اهتمام واضح من جانب الدولة بتنمية وتعمير  سيناء، ويتضح ذلك من القرار الجمهورى بانشاء جامعة العريش وفى انتظار الموافقة على افتتاح كليات أخرى بينها  كلية الطب البشرى.
 

وأضاف أنه سيتم اعداد تقرير مفصل موضحا به الخطوات التى تسير عليها المنشآت الخاصة بكلية الطب للعرض على المجلس الأعلى للجامعات للموافقة على افتتاح الكلية وبدء الدراسة بها.

ومن جانبه أعلن الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش عن الانتهاء من الانشاءات والمعامل اللازمة لتدريب الطلاب بمجرد الالتحاق بالكلية مشيرا الى أن هناك بروتوكول مع وزارة الصحة باستخدام مستشفى العريش العام كمكان لتدريب الطلاب لحين اقامة المستشفى الجامعى، وأن جامعة العريش تضم حاليا 12 كلية، وجارى افتتاح كليات جديدة لخدمة البيئة والمجتمع السيناوى.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية