رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقوق إنسان البرلمان: عودة المصريين من كابل يؤكد تواجد الدولة بقوة

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

أشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بجهود القيادة السياسية والرئيس السيسي، المبذولة لحماية المصريين والحفاظ على على حقوقهم وحمايتها فى الداخل والخارج، مشيرا إلى نجاح  الدولة فى إعادة الجالية المصرية وبعثات الأزهر من العاصمة الأفغانية كابل،خاصة بعد تطورات الأحداث وسيطرة حركة طالبان على حكم البلاد.

وأكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن سرعة اتخاذ قرار إعادة المصريين من أفغانستان، خاصة في ظل الظروف الصعبة  والسيناريوهات التي نتابعها من محاولات فرار المواطنين الأفغان من بلادهم، يؤكد علي تواجد الدولة المصرية بقوة خارج حدودها للدفاع عن مصالح رعاياها وحمايتهم.

وأكد النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب،  على أن جهود الدولة المبذولة فى حماية أبنائها وترسيخ حقهم فى الأمن والأمان، تمثل مشهد مشرف وحقيقي من الدولة المصرية نحو حماية أبنائها في الداخل والخارج، وترسيخا لحافظها على مبادئ حقوق الإنسان، مهما كانت التحديات تحت القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة،أصدرت  أوامرها بإقلاع طائرة عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، من أجل عودة الجالية المصرية والبعثة الأزهرية، وكذلك مسئولي السفارة المصرية في أفغانستان.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالمساهمة في عودة المصريين من أفغانستان.

من جانبهم توجه المصريون القادمون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة على إعادتهم لأرض الوطن سالمين بأمن وأمان.

 

وكان النائب احمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، قال أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي بعودة المصريين من أفغانستان، والبعثة الأزهرية، ومسئولي السفارة المصرية، تؤكد امتلاك الدولة المصرية للقدرة والقوة التي تمكنها من حماية مواطنيها في أي مكان في العالم باعتباره علي رأس أولويات الدولة المصرية.

وأكد "شلبي"، في تصريح اليوم الثلاثاء، علي أن حرص القيادة السياسية المصرية علي حياة المواطن بإعتباره "خط أحمر"، ليس بجديد علي المصريين، حيث أصدرت توجيهات رئاسية من قبل لنقل المصريين من ليبيا في أكثر من مرة، والمصريين العالقين في كل دول العالم نتيجة جائحة كورونا.

ولفت عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، علي أن الاستجابة السريعة من الدولة المصرية لمواطنيها بالخارج، يعكس إيمانها العميق باعتبار المواطن المصري " ثرورة"،  وأن حمايته ونجدته "حق واجب".

وأوضح شلبي، أنه رغم الاحداث المتسارعة فى أفغانستان وصعوبة الاوضاع الانسانية في كابول، ما جعل دول كثيرة عجزت عن إجلاء رعاياها أو تخرجهم من هناك حتي هذه اللحظة، إلا أن مؤسسات الدولة المصرية كعادتها قادرة علي انجار الصعاب، في ظل حرص الرئيس السيسى فى الحفاظ على أمن وسلامة جميع المصريين في الداخل والخارج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية