رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

143 طالبا يسجلون رغباتهم بمعامل آداب عين شمس أول أيام التنسيق

معامل تنسيق كلية
معامل تنسيق كلية الاداب جامعة عين شمس
Advertisements

شهدت معامل كلية الآداب بجامعة عين شمس اليوم إقبالا كثيفا من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة، تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات بحد أدنى ٨٨.٤ % لشعبة علمي علوم، و٨٠ % لشعبة الرياضة، ٦٥ % للأدبي.

وأكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب، أن عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل في المرحلة الأولى للتنسيق من خلال معامل تنسيق كلية الآداب وصل ١٤٣ طالبًا، وذلك منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا موعد إغلاق المعامل، كما قام نجو ٢٧٢ طالبًا من الشهادات المعادلة بالتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية، أن إدارة الكلية توفر جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصًا منها على سلامة الطلاب، بالإضافة إلى عمل الترتيبات الخاصة للطلاب من ذوي الهمم حرصًا على راحتهم وراحة أولياء الأمور. 

وتوفر كلية الآداب ٣ معامل للحاسب الآلي لتوزيع الطلاب عليهم مع توفير التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع، كما قامت إدارة الكلية بتوفير مجموعة من الإرشادات للإجابة عن جميع استفسارات الطلاب في أثناء التسجيل.

كما أوضحت الدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أن الكلية تحرص على طباعة الملصقات الإرشادية للطلاب، فضلا عن تجهيز شاشات إلكترونية لإرشاد الطلاب بخطوات تسجيل الرغبات وقواعد التنسيق.

وأشارت إلى أن كل معمل يضم ٣٠ جهاز كمبيوتر مزودًا بالطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكتروني للرغبات، لافتة إلى أن المعامل مكيفة لتوفير كل سبل الراحة للطلاب فضلًا عن فتح مدرجات لاستقبال أولياء الأمور.
 

وتقدم الخدمة مجانًا للطلاب، فضلا عن توفير عدد من الموظفين المدربين لمساعدة الطلاب خلال كتابة الرغبات.
 

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات (الدور الأول) لهذا العام ٢٠٢١ بدأت اليوم السبت الموافق ٢١ أغسطس وتستمر حتى  الأربعاء الموافق ٢٥ أغسطس.

 

ويشترط موقع تنسيق الجامعات 2021 ترتيب الرغبات لطلاب المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات بمراعاة التوزيع الجغرافى أثناء كتابة الرغبات كشرط رئيسي لقبول الرغبات وعددها 75 رغبة.

 

ووضع موقع تنسيق الجامعات شروط التوزيع الجغرافى بصورة تساعد الطلاب على الالتحاق بكلية قريبة من مقر إقامته حيث يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية على أساس ما يلي:

 

1- يتم تجميع الجامعات ( بالنسبة للإدارات التعليمية) في عدة مجموعات على النحو التالي ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة ( أ ) قبل البدء فى اختيار الكليات من هذا القطاع من المجموعة ( ب) كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة ( ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع من المجموعة (ج).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية