رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: صرف 3.2 مليون جنيه منحة اجتماعية للعمالة غير المنتظمة بالسويس

Advertisements


 
أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام  مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس بتعيين  418  من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، منهم 23  شابًا من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 696  باحثا عن عمل، منهم 18 من ذوي القدرات الخاصة. 

العمالة غير المنتظمة


وأشار الوزير أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف منحًا للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة بلغت  10 آلاف جنيه  لـ 4 عمال من المسجلين بالإدارة، وتم البدء في صرف منحتي عيد الفطر وعيد الاضحى المبارك لـ 3348 عاملًا مسجلًا بإجمالى 3 ملايين و256 ألفًا و500 جنيه، فضلًا عن استخراج 700 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة.

 

المحكمة العمالة


وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر يوليو  الماضي -  إلى أن المديرية تلقت فى  مجال علاقات العمل 74 شكوى فردية، تم تسوية 19 شكوى منها وديًا، وتحويل شكوتين منها للمحكمة العمالية،  و 29 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.

 

التفتيش العمالي


وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 174 منشأة، وتم تحرير 8 محاضر لمنشآت مخالفة، والقيام بـ 4 حملات  تفتيش شامل، وعقد ندوة توعية للعمال، والتفتيش على   منشأتين في مجال السلامة والصحة المهنية، وأسفر عن تحرير محضرين للمنشآت المخالفة، وتم عقد لجنة تراخيص ولجنة تحكيم طبي، وتم منح ترخيص لمنشأة واحدة .
 
 وكشفت وزارة القوى العاملة عن توفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين في محافظة أسيوط بشركات القطاع الخاص، وذلك برواتب مجزية تصل رواتبها إلى 3000 جنيه.

فرص العمل

وأشارت وزارة القوى العاملة أنه يوجد عدد من الوظائف في أسيوط تضمنت: 100 عامل إنتاج براتب  يصل لـ 3000 جنيه، و3 موظفي مبيعات، و3 مدرس لغة عربية وإنجليزية، ومهندس، وعامل، و7 أخصائي تمويل، ومدير مشروع، وأخصائي قروض.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوي العاملة على الحد من انتشار البطالة وتوفير حياة كريمة للشباب الخريجين وذلك وفقا للمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة “حياة كريمة”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية