رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العقوبة القانونية لـ عاطل أصاب 7 أشخاص بطلقات خرطوش في زفاف بالخانكة

محكمة
محكمة
Advertisements

قال الخبير القانوني أيمن محفوظ إن العلاقة بين فرحة الجاني وسلب الحياة أو النور من أعين الضحايا وتهديد حياة آخرين لا ذنب لهم إلا أن صادف وجودهم أثناء إعلان الجاني عن فرحته ويكون الجاني ارتكب عدة جرائم تتعدد العقوبات بتعدد جرائمه.

 

وأضاف "محفوظ" أن المتهم أصاب أعين الأطفال بعاهة مستديمة يستحق الجاني العقوبة المقررة طبقا لنص المادة رقم 240 من قانون العقوبات، على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحًا أوضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين".

وتابع "محفوظ" أنه بالإضافة إلى الاتهام الأخطر الذي يواجهه الجاني وهو حيازة السلاح، فإن القانون يواجه حيازة الاسلحة النارية بكل حزم وعقوبات رادعة طبقا للقانون الأسلحة والذخائر القانون 394 لسنة 1954 العقوبة السجن المشدد أو المؤبد وغرامة 20 ألف جنيه لمن حاز أو أحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحًا من هذا القانون أو ذخائرها، ما تستعمل فى الأسلحة المشار إليها أو مفرقعات وذلك في أحد أماكن التجمعات أو وسائل النقل، فإن تلك الجرائم التي ارتكبها الجاني سوف تؤدي إليه بأن يقضي حياته كلها في ظلام السجون كما أظلمت أعين الضحايا.

القبض على عاطل  

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من القبض على عاطل، قام بإطلاق الرصاص من فرد خرطوش، في حفل حناء عروس في منطقة عرب العيايدة مركز شرطة الخانكة، ما أدى إلى إصابة 7 أشخاص بينهم أطفال برش الخرطوش، وتم نقلهم للمستشفى، وألقي القبض على المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بقيام عاطل بإطلاق أعيرة نارية "خرطوش"، وإصابة 7 أشخاص بينهم أطفال.

على الفور، انتقلت قوة أمنية،  تم القبض على المتهم وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية