رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تغريم سما المصري ١٠٠ ألف جنيه في سب مرتضي منصور

مرتضي منصور وسما
مرتضي منصور وسما المصري
Advertisements
قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة اليوم الأربعاء بتغريم الراقصة الاستعراضية سما المصري مبلغ ١٠٠ ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ في تهمة سب وقذف المستشار مرتضي منصور.


وكانت المحكمة الاقتصادية بدأت منذ قليل في نظر الدعوى التي أقامها المستشار مرتضى منصور ضد الراقصة الاستعراضية سما المصري يتهمها فيها بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سما المصري
خلال السنوات القليلة الماضية، استطاعت الراقصة الاستعراضية سما المصري تحقيق شهرة لا بأس بها، بعدما استطاعت أن تتصدر محركات البحث في الشبكة العنكبوتية.

واستغلت الراقصة الاستعراضية منصات التواصل الاجتماعي كوسيلة لبث ونشر مقاطع فيديو وصور تضمنت إساءات لأفراد، وأفعالا ومظاهر خارجة عن قيم الشارع المصري في محاولة منها لجذب متابعين جدد لصفحاتها ومنصاتها عبر تلك المواقع من أجل تحقيق الشهرة والاستمرار لأطول فترة ممكنة تحت الأضواء.


إخلاء سبيل سما المصري

ومنذ أسبوعين، قررت المحكمة الاقتصادية، إخلاء سبيل الراقصة الاستعراضية سما المصري في القضية رقم ٤٦٤ سنة ٢١، والتي أقامها المستشار مرتضى منصور ويتهمها فيها بالسب والقذف على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وذلك ما لم تكن على ذمة قضايا أخرى.

هل خرجت سما المصري من سجن النسا ؟
وبالرغم من إخلاء سبيل سما المصري في القضية رقم ٤٦٤ سنة ٢١، إلا أن الخبراء القانونيين أكدوا أن سما المصري ستظل داخل سجن النساء، وذلك بسبب القضايا الأخرى المتهمة فيها.

٢٠ قضية

وكان أشرف ناجى محامى الفنانة الاستعراضية سما المصري، قال في وقت سابق، إن التصالح مع مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق فى القضايا المقدمة ضد سما المصري أخذ قرابة الشهرين إلا أنه عفا عنها فى النهاية.

وأضاف أشرف ناجى أن مرتضى منصور قال له: "أنا ما بجيش على الضعيف.. وهى فى شدة ولازم أسامحها".

يشار إلى أن دفاع مرتضى منصور تقدم بالتصالح أمام المحكمة الاقتصادية فى ٨ قضايا مقامة بالفعل ضد سما المصرى من أصل ٢٠ قضية.

ريهام سعيد

كذلك قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية في وقت سابق تأجيل الاستئناف المقدم من النيابة العامة على حكم براءة الراقصة الاستعراضية سما المصري من تهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد إلى جلسة ١٥ أغسطس المقبل.

وكانت المحكمة الاقتصادية، قضت ببراءة سما المصري، الراقصة الاستعراضية، في تهمة التعدي على الإعلامية ريهام سعيد وسبها عبر "واتس آب".

رفض استشكال سما المصري

وسبق أن قررت محكمة القاهرة الاقتصادية رفض الاستشكال من محامي سما المصري لوقف حكم حبسها 6 أشهر في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، لحين الفصل في الطعن على القضية بمحكمة النقض، واستمرار قرار حبسها وذلك يوم 17 يناير الماضي.

وكشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة للمحكمة الاقتصادية، فى شهر مايو الماضى، أنه فى 24 أبريل 2020 أمر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية، والتى شملت توجيه الاتهام ضد سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ"سما المصرى".

صور خادشة للحياء

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمة فى شهر أكتوبر عام 2019، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- إنستجرام- يوتيوب" مقاطع مصورة لها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات على نحو يخدش الحياء العام، وعلى النحو المبين بالتحقيقات.


Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية