رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس كارجاس يتحدث عن إحلال السيارات في القناة الثانية.. اليوم

عملية تحويل السيارات
عملية تحويل السيارات في كارجاس
Advertisements
يحل المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس للغاز ضيفا في الخامسة والربع مساء اليوم، على فريق برنامج الاقتصاد والناس عبر شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصري.


ويتناول اللقاء مبادرة إحلال السيارات ودور كارجاس فيها وعمليات التحويل للمركبات وأسعارها وكل مايخص التسهيلات التي تقدمها وزارة البترول للمواطنو للتحول نحو استخدام الغاز في سياراتهم.

كما يتحدث رئيس كارجاس حسانين محمد عن توجيهات وزير  البترول المهندس طارق الملا في التوسع بمشروعات انشاء محطات الغاز الطبيعي واستعراض كل مايخص عملية التحول للمركبات والرد على كل الاستفسار نحو ذلك الأمر وطمأنة المواطنون على جودة التحويل للغاز وتوفيره أموال عديدة.

افتتاح محطة جديدة 
وافتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى (كارجاس - شيل اوت) على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  واللواء مجدى أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق وحسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب وعبدالخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ. 

وأكد المهندس طارق الملا خلال الافتتاح أن مشروعات اقامة محطات تموين وتحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعى في توسع مستمر  بمختلف المحافظات تنفيذا للمشروع القومى فى إطار المبادرة الرئاسية لدعم التوسع باستخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات  ، مشيرا الى أن افتتاح محطات جديدة للغاز على طريق حيوى مثل طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى والبدء فى اقامتها خارج نطاق المدن يأتى تأكيدا على الانتشار المستمر لتلك الخدمة والاقبال عليها واسهاماً فى التيسير على المواطنين من مستخدميها  عند ارتياد الطرق السريعة . 

وأوضح الملا أن الفترة الحالية والمقبلة تشهد تشغيل وافتتاح محطات جديدة ودخولها الخدمة تباعاً فى إطار برنامج الوزارة الطموح لزيادة أعداد المحطات إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية، موضحاً أن هناك نحو 340 محطة تقدم خدماتها على مستوى الجمهورية لنحو 380 ألف سيارة تستخدم الغاز حالياً علاوة على نحو 450 محطة جار انشائها لتدخل الخدمة تباعا خلال الشهور القليلة المقبلة،  هذا بالإضافة إلى  التعاقد على10  محطات متنقلة بعد تشغيل الأولى الشهر الماضى لتقديم خدمة التموين بالغاز للسيارات على الطرق السريعة وكذلك فى المناطق التى لا تتوفر بها الخدمة حالياً .

واشار الى ان المبادرات الحالية تمثل فرصة متميزة للمواطن للاستفادة من المزايا والتسهيلات غير المسبوقة للتحول للاستخدام الغاز الطبيعى للسيارات وهو ما تقدمه المبادرة الرئاسية لإحلال وتحويل السيارات التى تشهد تعاونا بين وزارات البترول والمالية والتجارة والصناعة والبنك المركزى فى سبيل تحقيق اكبر استفادة للمواطن لإحلال سيارته بسيارة جديدة تستخدم الغاز  ، علاوة على برامج التقسيط والتيسيرات التى تقدمها شركات الغاز الطبيعى للسيارات للراغبين فى تحويل سياراتهم من خلال مراكز التحويل بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك المصرية.

إمكانات المحطة 

وقام المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس بشرح حول المحطة الجديدة المقامة على مساحة ٦٠٠ متر مربع وتضم ١٢ نقطة تموين لخدمة ١٣٠٠ سيارة يوميا بطاقة تشغيلية ١٨٠٠ متر مكعب من الغاز في الساعة موضحا ان المحطة مؤهلة  لمضاعفة  نقاط التموين بها مستقبلا  الي ٢٤ نقطة لخدمة ما يزيد عن ٣ الاف سيارة يوميا.

شارك في الجولة الدكتور مجدي جلال رئيس ايجاس والمهندس أحمد محمود نائب رئيس إيجاس للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والمهندس السيد حسين مساعد نائب رئيس شركة ايجاس للتخطيط والمشروعات.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية