رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجان المصالحة تنهي 132 مشكلة ثأرية بقنا

فيتو
Advertisements
قال الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، إن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أطلق مبادرة "قنا بلا خصومات ثأرية"، بهدف دراسة الأبعاد التى تؤدى إلى ظاهرة الثأر وبحث سبل القضاء عليها، وتم عقد سلسلة اجتماعات بالمحافظة بمشاركة جميع جهات الدولة أبرزها الأجهزة الأمنية والتنفيذية والأزهر والكنيسة لمناقشة مشكلة الثأر والقضاء عليها.


وأضاف "عمر"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، نعمل على تفعيل دور لجان المصالحة والعمل بين رجال الدين والبرلمان ومجلس الشيوخ لحل مشكلة الثأر، ورفع الوعى بين المواطنين للتخلص من مشكلة الثأر، مشيرا إلى أن لجان المصالحة الثأرية قامت بحل 132 مشكلة ثأرية حتى الآن منذ عام 2014 مما ساهم بشكل كبير فى تقليل ظاهرة الثأر فى قناة.



يذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، قرر إيقاف كل من أمين الخزينة، ومسئول مراجعة الدفاتر المالية والتسويات النقدية  بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وذلك لارتكابهم قضايا فساد مالي .

محافظ قنا
وأوضح محافظ قنا أنه صدر القرار رقم 393 لسنة 2021 بإيقاف المذكورين احتياطيا لمدة ثلاثة أشهر لمصلحة التحقيقات نظرا لاستيلائهما علي المال العام وقيامهما باختلاس الأموال الخاصة برسوم الفحص وجدية التصالح الخاصة بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء داخل دائرة المركز.

تعليمات مشددة
وشدد محافظ قنا على أنه لا تهاون مع اي موظف أو مسئول مخطئ في عمله بالجهاز الإداري للمحافظة، مؤكدًا أنه سيتم تحويل أي مسئول أو موظف يخطئ في عمله للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حياله وذلك من أجل الحفاظ على المال العام. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية